أحدهم رفض برشلونة .. أفضل 6 لاعبين شباب في العالم

السبت 7 أكتوبر 2017 02:10 ص

باتت المواهب الكروية تفرض نفسها على عالم الساحرة المستديرة منذ الصغر، وبات اللاعبين الصغار ينافسون أصحاب الخبرات بل ويتفوقون عليهم، وتولى الأندية اهتماماً كبيراً بلاعبيها الشباب المميزين فهم مستقبلها.

ونستعرض من خلال هذا التقرير قائمة بأفضل 6 لاعبين شباب في العالم خلال الموسم الجاري 2017-2018:

- الإسباني «ماركو أسينسيو» البالغ من العمر 21 عاماً، ابن ريال مايوركا الذي انتقل إلى «إسبانيول» ومنه إلى «ريال مدريد» حيث انفجرت موهبته وبات أحد العناصر الأساسية في تشكيلة الفرنسي «زين الدين زيدان»، ويجيد اللعب في مركز الجناح وخاض هذا الموسم 11 مباراة حتى الآن نجح في إحراز 4 أهداف وصنع هدفين.

- الإسباني «داني سيبايوس» لاعب الوسط البالغ من العمر 21 عاماً الذي انضم بداية الموسم الجاري إلى «ريال مدريد» قادماً من «ريال بيتيس»، وخاض هذا الموسم 6 مباريات حتى الآن أحرز خلالهم هدفين، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة «كأس أمم أوروبا» تحت 21 عاماً الأخيرة بعد المستوى الكبير الذي قدمه في هذه البطولة، بالرغم من خسارة منتخب بلاده في المباراة النهائية أمام ألمانيا.

- البلجيكي «يوري تيليمانس» صاحب الـ20 عاماً والذي انتقل بداية الموسم الجاري إلى «موناكو» الفرنسي قادماً من «أندرلخت» البلجيكي، وخاض مع الفريق الفرنسي 8 مباريات حتى الآن أحرز خلالهم هدف وصنع مثله.

- الباراغوياني «أنتونيو سانابريا» صاحب الـ21 عاماً، رغم صغر سنه ولكنه يمتلك خبرة كبيرة بعدما دافع عن ألوان أندية «روما» الإيطالي، «ساسولو» الإيطالي، «سبورتينغ خيخون» الإسباني، و«برشلونة» الإسباني الذي قرر الرحيل عنه بحثاً عن فرصة للمشاركة أساسياً فاستقر في «ريال بيتيس» الإسباني ومعه خاض حتى الآن 6 مباريات أحرز خلالهم 4 أهداف.

- الإنجليزي «ديلي ألي» صاحب الـ21 عاماً، الذي بدأ مسيرته ضمن صفوف نادي «ميلتون كينز دونز» قبل أن ينتقل إلى «توتنهام» صيف عام 2015، ويتألق ويحصل على جائزة أفضل لاعب شاب بـ«الدوري الإنجليزي الممتاز» ليجذب أنظار كبار أندية أوروبا، وخلال الموسم الجاري خاض 8 مباريات أحرز خلالهم 3 أهداف وصنع هدفاً.

- الإسباني «كارلوس سولر باراغان» البالغ من العمر 20 عاماً أحد نجوم نادي «فالنسيا» الإسباني والذي تدرج بين فرق الفئات السنية حتى وصل إلى الفريق الأول، ويجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن، وخلال الموسم الجاري خاض 7 مباريات أحرز هدف وحيد وصنع 4.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عدة نجوم شباب ينتظر لهم التألق فيما هو قادم، أبرزهم المهاجم السويدي «أليكسندر إسحاق» صاحب الـ18 عاما والذي انتقل بداية العام الجاري إلى «بوروسيا دورتموند» الألماني، وكذلك الفرنسي «عثمان ديمبلي» البالغ من العمر 19 عاماً والذي انتقل مؤخراً إلى «برشلونة» الإسباني، إلا أن الإصابة حرمته من التألق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أسينسيو ريال مدريد برشلونة توتنهام كرة قدم