«الزياني» يطالب بمراجعة قرار إدراج «التحالف» بمنتهكي حقوق الأطفال

الأحد 8 أكتوبر 2017 10:10 ص

طالب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية «عبداللطيف بن راشد الزياني»، الأمم المتحدة، بمراجعة قراراها القاضي بوضع اسم «التحالف العربي» الذي تقوده السعودية في اليمن، ضمن الدول والجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال.

ونوه «الزياني»، في بيان، وصل «الخليج الجديد»، إلى حرص دول التحالف من أجل الشرعية في اليمن، على تفادي الأضرار على المدنيين والأطفال في اليمن، والتزام التحالف بالقوانين الإنسانية الدولية في عملياتهم العسكرية، والإجراءات التي تنتهجها في هذا الشأن.

 

 

وعبر «الزياني» عن رفضه للإحصائيات التي ذكرت في تقرير الأمم المتحدة والمستقاة من مصادر غير موثوقة وموالية لجماعة «الحوثي - صالح»، معبراً عن أمله في أن تستند الأمم المتحدة في تقاريرها على مصادر ذات مصداقية وموثوقية.

كما طالبها أن تراجع هذه المعلومات والإحصائيات والتصنيفات في ضوء ذلك.

والخميس، سلم أمين عام الأمم المتحدة، «أنطونيو غوتيريش»، تقريره السنوي حول الدول والجماعات «المُنتهكة لحقوق الأطفال» إلى مجلس الأمن.

وكشف التقرير السنوي الذي يتناول أوضاع الأطفال في الصراعات المسلحة، عن إدراج اسم التحالف العربي بقيادة السعودية، الذي يقود معاركا ضد الحوثيين باليمن.

كما تضمن التقرير «الحوثيين وقوات الحكومة اليمنية والمجموعات المسلحة الموالية لها»، إضافة إلى «تنظيم القاعدة» في شبه الجزيرة العربية.

وحمّل التقرير، قوات التحالف، مسؤولية مصرع 683 طفلا في غاراتها الجوية في اليمن، العام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التحالف عبداللطيف الزياني مجلس التعاون الأمم المتحدة حقوق الأطفال