شركات الاستقدام السعودية تقدم عروضا لخادمات يحملن «رخص قيادة»

الأحد 8 أكتوبر 2017 10:10 ص

قدمت شركة استقدام عمالة منزلية عروضا لاستقدام خادمات منزليات يحملن رخصة قيادة، تماشيا مع قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة، مقابل 1800 ريال شهريا، ولقي العرض إقبالا كبيرا منذ الإعلان عنه.

وأوضحت ممثلة خدمة العملاء بالشركة، وفقا لـ«المدينة»، أن الهدف من الإعلان هو تخفيف العبء على النساء في مباشرة الأعمال المنزلية ومتطلبات المنزل وقضاء المشاوير الخارجية المهمة في وقت واحد، مبينة أن السائقة تعد أكثر أمانا على الأبناء والسيدات من السائقين.

وأضافت بأنه منذ نشر العرض توالت الاتصالات والاستفسارات عنه بشكل مكثف يوميا، مشيرة إلى أن الطلبات يجري استقبالها حاليا تمهيدا لتنفيذها بالتزامن مع موعد بدء تطبيق القرار في العاشر من شهر شوال المقبل.

جدير بالذكر أن العاهل سعودي كان قد أصدر أواخر الشهر الماضي، قرارا يسمح للمرأة بقيادة السيارات، لتتخلي المملكة عن لقب الدولة الأوحد في العالم التي كانت تمنع الجنس اللطيف من القيادة.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، صدر أمر ملكي باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة  للذكور والإناث على حد سواء.

وقال الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، في رسالة إلى وزير الداخلية: «نشير إلى ما يترتب من سلبيات من عدم السماح للمرأة بقيادة المركبة، والإيجابيات المتوخاة من السماح لها بذلك مع مراعاة تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة قيادة المرأة قيادة المرأة للسيارة قيادة المرأة في السعودية استقدام عمالة خادمات