«أدرعي» يكذب «العربية».. ومغردون: تريد حربا على غزة

الأحد 8 أكتوبر 2017 10:10 ص

كذب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي «أفيخاي أدرعي»، فضائية «العربية»، ما اضطر الأخيرة إلى حذف تغريدة لها على حسابها بـ«تويتر».

وزعم الحساب الرسمي للفضائية السعودية، أن عدة صواريخ أطلقت على (إسرائيل) من قطاع غزة، حيث كتب الحساب: «مراسل العربية: (إسرائيل) تعلن اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة».

بيد أن «أدرعي»، رد على التغريدة، قائلاً: «لا أحد في (إسرائيل) أعلن ذلك، لا رسمياً ولا ضمنياً، باستثناء مجموعات الواتساب للشائعات».

وتابع: «إنذار كاذب ولا شيء غيره».

وفي رسالة إلى قناة «العربية»، قال «أدرعي»: «انتظروا قليلاً قبل نشر الشائعات».

كما هاجم ناشطون الفضائية، واتهموها بأنها تحرض على غزة أكثر من (إسرائيل) نفسها.

وغرد حساب «كشكول»: «حتى اليهود صاروا يضيقون ذرعاً من كذب قناة العربية.. وكر النفاق والشقاق ومصارف المال الحرام والفكر المنحل الخبيث».

 

 

كما قال الكاتب القطري «عبد الله العذبة»: «حتى المتحدث باسم جيش الحرب الإسرائيلي كذب العبرية، فحذفت التغريدة الصادرة من الإمارات.. العبرية تريد حربا بأي ثمن يا إخوان».

 

 

وأضاف «سليمان الخنيني»: «اعتدنا على الكذب من قناتكم.. لذا لا ننتظر التراجع من قبلكم فنحن نعرف أن الخبر مكذوب بمجرد تفردكم بنشره.. فأنتم مصدر الإشاعات حتى (إسرائيل) تكذبكم».

وتابع «أحمد بن راشد بن سعيد»: «نقلت العربية عن (إسرائيل) إعلانها اعتراض صاروخ أُطلق من غزة، فكذّبها أدرعي، فمسحت الخبر، وبدلاً من أن تعتذر أو تسكت، زعمت أن (إسرائيل) تراجعت».

وأمس، دوى صوت صافرات الإنذار في أرجاء مدينة عسقلان، وسمع في البلدات الواقعة شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي «أفيخاي أدرعي»، إن إطلاق صافرات الإنذار، جاء نتيجة إنذار كاذب، وليس بسبب إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

  كلمات مفتاحية

العربية أفيخاي أدرعي صواريخ غزة