قائدة «بسكليتة» تكشف سبب توقفهن عن ركوب الدراجات بجدة

الأحد 8 أكتوبر 2017 11:10 ص

كشفت السعودية «نديمة أبوالعينين»، قائدة ومؤسسة فريق «بسكليتة» النسائي لممارسة رياضة ركوب الدراجات في المملكة، عن سبب توقفهن عن ركوب الدراجات في شوارع جدة على مدار الفترة الأخيرة.

وأكدت «أبوالعينين»، أن جميع عضوات الفريق توقفن عن ممارسة ركوب الدرجات حاليا بسبب انتظار استخراج تصاريح رسمية، ولكثرة طلبات الانضمام للفريق، وهو ما يحتاج إلى تنظيم، مشيرة إلى أن فكرة إنشاء الفريق جاءت من منطلق حبها لرياضة ركوب الدراجات من صغرها، وإصرارها على استكمالها بعدما كبرت.

ولفتت إلى أن بداية تأسيس الفريق تمثلت في دعوة من تحب من النساء لمشاركتها الرياضة المحببة لها، عبر مجموعة إلكترونية «قروب» أسمته «بسكليتة» عبر إحدى التطبيقات.

ولاقى تدشين القروب إقبالا كبيرا من النساء والفتيات، بحسبها، ووصل عددهن إلى 300 يطلبن الانضمام للفريق، من مختلف الأعمار والفئات.

وضمت الممارسة الجماعية لـ «بسكليتة» 30 دارجة، وبدأت بـ«أم نديمة» وأخواتها، بحسب إفادتها لموقع «عاجل» السعودي، ليتوالى إقبال السيدات والفتيات على المشاركة فيما بعد.

وعن الملابس التي تمكن عضوات الفريق من ممارسة الرياضة المحببة لهن، قالت قائدة الفريق، إن النساء والفتيات يرتدين عباءات قصيرة تشبه «اللاب كوت» أثناء ركوب الدراجات، وأكدت عدم تعرضهن لأي مضايقات أو حوادث خلال ممارسة رياضتهن المفضلة في شوارع جدة.

المصدر | الخليج الجديد + عاجل

  كلمات مفتاحية