100 قتيل بالجيش السعودي على حدود اليمن منذ مايو

الأحد 8 أكتوبر 2017 01:10 ص

قالت وسائل إعلام سعودية، الأحد، إن 8 جنود سعوديين قتلوا في المعارك التي شهدها الحد الجنوبي للمملكة مع اليمن، في حين قتل 8 مدنيين بينهم ثلاثة أطفال بغارة للتحالف العربي الذي تقوده المملكة غربي تعز جنوبي اليمن.

وبمقتل الجنود الثمانية، يرتفع عدد قتلى الجيش السعودي في مواجهات الحدود إلى نحو 100 جندي منذ 10 مايو/آيار الماضي.

وكانت طائرات حربية سعودية قد استهدفت على الحدود مركبات عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، ما أدى إلى مقتل عدد من أفراد الميليشيات، بحسب مصادر سعودية.

وأعلنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، السبت، مقتل وإصابة العشرات من مسلحي الحوثيين والقوات الموالية لصالح، في قصف جوي لمقاتلات التحالف العربي بمحافظة تعز.

ونقل موقع للجيش عن مصادر ميدانية قولها إن مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات للميليشيا الانقلابية في مناطق متفرقة شمالي مديريتي المخا وموزع غربي محافظة تعز، ترافقت مع اندلاع مواجهات عنيفة وقصف مدفعي متبادل.

في هذه الأثناء، قالت مصادر محلية يمنية إن 8 مدنيين بينهم ثلاثة أطفال قُتلوا في غارة للتحالف العربي استهدفت منزلا بمديرية المخا غربي محافظة تعز.

وقال «عبدالحكيم الكحلاني» الناطق باسم وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين والقوات الموالية لهم، مساء السبت، إن 12 مدنيا قتلوا في قصف للتحالف العربي بمديرية المخا.

وتتعرض المناطق الحدودية للمملكة العربية السعودية بين الحين والآخر لنيران مصدرها اليمن، حيث تقود الرياض تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار 2015، ضد الحوثيين بطلب من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، وذلك بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

وقتل عشرات الجنود السعوديين في اشتباكات أو هجمات من جانب الحوثيين على الحدود.

كما تسببت المقذوفات التي يطلقها الحوثيون عادة في مقتل وإصابة العشرات من السعوديين ومن المقيمين في المناطق الحدودية مع اليمن.

المصدر | الخليج الجديد + الجزيرة

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحد الجنوبي التحالف العربي الحوثيين

لتحصين نفسها.. السعودية تتجه لإحياء مشروع بناء جدار عازل مع اليمن