«هنية» يهنئ السودان برفع العقوبات الأمريكية

الأحد 8 أكتوبر 2017 03:10 ص

هنأ رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» رئيس الحكومة الفلسطينية السابق، «إسماعيل هنية»، الرئيس السوداني، «عمر حسن البشير»، بقرار الولايات المتحدة، رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على بلاده.

وعبر «هنية» في رسالة بعثها للرئيس السوداني، الأحد، نشرها الموقع الرسمي لحركة «حماس» عن «عميق فرحة الشعب الفلسطيني برفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية الظالمة التي طالت السودان الشقيق، وشعبه الكريم، لسنوات طويلة».

وأكد «هنية»، خلال رسالته على «عمق الأواصر التي تجمع الشعبين الفلسطيني والسوداني».

كما عبر عن تقدير حركته «لمواقف السودان الشجاعة والرائدة في دعم صمود الشعب الفلسطيني، وما بذله السودان ويبذله في سبيل نصرة قضية فلسطين العادلة».

ويشمل قرار رفع العقوبات الاقتصادية في جانب منه، إنهاء تجميد أصول حكومية سودانية، في وقت يعاني فيه اقتصاد السودان من أزمات، لا سيما بعد انفصال جنوب السودان عنه، عام 2011، حيث استحوذت الدولة الوليدة على ثلاثة أرباع حقول النفط.

ولم يتضمن القرار الأمريكي رفع السودان من قائمة الدول التي تعتبرها وزارة الخارجية «راعية للإرهاب»، والذي تم إدراجه ضمنها عام 1993، ويعني بقاء السودان في هذه القائمة استمرار فرض قيود عليه، منها حظر تلقيه المساعدات الأجنبية، أو بيع السلاح إليه.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

حماس السودان العقوبات الأمريكية