سعودى يرفع دعوى ضد مقيم عربى بتهمة «دهس نملة»

الاثنين 9 أكتوبر 2017 08:10 ص

فى حادثة غريبة بمحكمة عفيف العامة بالمملكة العربية السعودية، تلقى قاض دعوى رفعها سعودى ضد مقيم عربى يتهمه بسحل ودهس «نملة».

وفى التفاصيل، حسب ما نشرت صحيفة «البيان» الإماراتية، قبل القاضى «محمد الفايز»، دعوى قضائية رفعها سعودى ضد مقيم بحجة قيامه بـ«سحل ودهس نملة أمام عيني وقتلها وتطبيق النظام الشرعى بحقه»، مضيفا بدعواه أن «النمل مخلوق من مخلوقات الله وله حق على الخلق».

وطالب المدعي بمعاقبة الشخص المدعى عليه بحزم، فيما أصر المواطن السعودى أن تدخل دعواه لمجلس القضاء.

القاضى فتح جلسة للمدعي «وكيل النملة»، كما سميت معاملته بها وسرد دعواه أمام القاضي، مثبتا بالأدلة والبراهين أن النمل له حق، وقال القاضي : «دعواك قبلت وبصفتك وكيلا لنملة يتضح لي خلال ملف القضية أنك لم تحضر وكالة شرعية من ذوي النملة التى قتلها المدعى عليه، ولا يمكن النظر في قضية ما لم يكن المعني بالأمر حاضرا أو له وكيل شرعي».

القاضي لم يكتف بما قال، بل طلب من المدعي أن يحضر وكالة شرعية من ذوي النملة: «وسوف نطلب المدعى عليه للمحكمة»، عندها لم يجد السعودي الذي صدم برد القاضى إلا أن يغادر المحكمة.

كما نقل موقع «العربية.نت»، عن صاحب الدعوى «نصار المرشدي»، تفاصيل القضية، وقال: «نعم رفعت قضية ضد المقيم، وأطالب بمقاضاة الشخص المذكور الذى أقدم على سحق وسحل (نملة)، أمام عينى بطريقة لا تليق بمفاهيم عقيدتنا الإسلامية الذى وجه الإنسان المسلم بالرفق والتعامل مع جميع المخلوقات التى خلقها الله باللطف، ومنها النمل وهو من ما ورد النهي عن قتله إضافة للنحل والهدهد وغيرها من المخلوقات غير الضارة أو المهددة لحياة الإنسان».

وأضاف «المرشدي»: «طلبت فى دعواي في محكمة عفيف العامة أن يتم تطبيق النظام الشرعي بحقه، وقد وجدت معارضة وانتقادا واسعين من الموظفين فى المحكمة وحتى من عرف بمحتوى القضية من المواطنين، وبعد تردد من الموظفين، عرضت القضية على القاضي، وقبلها، وجلست فى مجلس القضاء، وسجل محضر بالجلسة، وما ورد فى لائحة الدعوى لدى القاضي، إلا أنى تفاجأت برد القاضي، وما زلت عند موقفي بضرورة مقاضاة الجاني».

المصدر | الخليج الجديد + البيان

  كلمات مفتاحية

السعودية مقيم مواطن نملة قضية ساخرة غريب تهديد قتل شريعة حياة