إيران تتوعد أمريكا برد ساحق إذا فعلت هذا الشئ

الاثنين 9 أكتوبر 2017 09:10 ص

توعدت إيران، الولايات المتحدة، برد ساحق إذا صنفت «الحرس الثوري» الإيراني منظمة إرهابية.

وقال «بهرام قاسمي»، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية: «نأمل ألا ترتكب الولايات المتحدة هذا الخطأ الاستراتيجي».

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي، الإثنين: «إذا فعلت ذلك فإن رد فعل إيران سيكون حازما وحاسما وساحقا»، بحسب وكالة «تسنيم» للأنباء.

وكان «الحرس الثوري» الإيراني، حذر من أن بلاده ستتعامل مع الجيش الأمريكي في العالم، وخاصة في الشرق الأوسط، مثلما تتعامل مع تنظيم «الدولة الإسلامية»، في حال صنفت واشنطن «الحرس الثوري» منظمة «إرهابية».

وقال قائد «الحرس الثوري» الإيراني، اللواء «محمد علي جعفري»، في تصريحات خلال اجتماع للمجلس الاستراتيجي للحرس الثوري، أمس الأحد، إن «واشنطن في حال قررت تفعيل قانون العقوبات الأمريكية ضد إيران، فعليها نقل قواتها من المنطقة إلى أبعد من ألفي كيلومتر، وهو مدى الصواريخ الإيرانية»، مضيفا أن أي عقوبات أمريكية جديدة ستطيح بفرصة التعامل مع أمريكا، وإلى الأبد».

وأضاف قائد «الحرس الثوري»، أن «تفعيل قانون العقوبات الأمريكية سيعني خروج أمريكا من الاتفاق النووي من جانب واحد»، مؤكدا أن بلاده ستستغل فرصة حماقة «دونالد ترامب» في تصرفه مع الاتفاق النووي لتعزيز برامجها الصاروخية والإقليمية والدفاعية المتعارف عليها.

ويعتزم الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» إدراج «الحرس الثوري» الإيراني على لائحة وزارة الخزانة الأمريكية للتنظيمات الإرهابية، وفق شبكة «بلومبرغ» الأمريكية.

ويحذر مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية والاستخبارات، من أن مثل هذا التصنيف قد يؤدي إلى تعرض القوات الأمريكية العاملة في العراق للخطر، وأيضا قد يقوض جهود محاربة تنظيم «الدولة الإسلامية».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران الولايات المتحدة الحرس الثوري الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي