«آبل» تجري تحقيقا في انتفاخ بطارية هواتف «آيفون 8»

الاثنين 9 أكتوبر 2017 10:10 ص

بعد ظهور العديد من التقارير عن مشاكل انتفاخ البطارية، أكدت شركة «آبل» أنها ستقوم بالتحقيق في الأمر؛ حيث رفض المتحدث الرسمي التعليق عن عدد الأجهزة المتضررة إلا أن التقارير تشير لعدد بسيط للغاية.

وأشارت «رويترز» إلى ظهور تقرير في الإعلام الصيني يقول إن أحد المشترين استلم هاتف «آيفون 8 - بلس» منفصل يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول، بدون وجود أي أثار لانفجار.

الجدير بالذكر أن «سامسونج» قد واجهت مشاكل كبيرة مع بطاريات أجهزة «جالكسي Note 7»، حيث اشتعل بعضها وهو ما أدى لمشاكل كبيرة جعلت الشركة تقوم باستدعاء هذه الأجهزة.

إلا أن المشكلة بهواتف «آيفون 8» تقتصر على انتفاخ البطارية ولم تتسبب في اشتعال النيران حتى الآن، لذلك الوقت لايزال مبكرا على الحكم.

ولم تفصح شركة «آبل» عن أرقام مبيعات أول أسبوع لـ«آيفون 8» و«آيفون 8 بلس» مثلما فعلت مع هواتفها السابقة، لذا فعدد الأجهزة التي وصلت لمالكيها غير معروف بعد، ولكن يتوقع أنه بسيط للغاية.

وقد اقترح بعض المحللين أن المشترين قد يكونون في انتظار صدور «آيفون X»، الذي سيبدأ في تلقي طلبات الشراء المسبقة له يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وسيبدأ شحنه يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

آيفون أيفون أبل شركة أبل آيفون X آيفون 8 بطارية عيب تصنيع مشكلة خطر سامسونج جالاكسي