ناشطون يتداولون تغريدة لـ«النفيسي» يسخر فيها من «عيال زايد»

الاثنين 9 أكتوبر 2017 11:10 ص

تداول ناشطون على مواقع التواصل فيديو قديم للمفكر الكويتي المعروف «عبدالله النفيسي»، يسخر فيه من تصريحات مسؤولين إماراتيين عن محاربة الإرهاب.

ويظهر المقطع المتداول سخرية «النفيسي» من إحدى زيارات وزير الخارجية الإماراتي «عبدالله بن زايد» للقوات الإماراتية بأفغانستان.

وقال «النفيسي» في الفيديو «بن زايد في إحدى الزيارات وعندما نزل من طائرته سأله الصحفيون كيف كانت رحلة سموك فرد عليهم قائلا رحلتي كانت إلى أفغانستان، وهنا استغرب «النفيسي» من كلام «عبدالله بن زايد»، وزاد على ما سبق قائلا: «وعندما سألوه مرة أخرى ماذا كنت تفعل هناك قال كنت أتفقد قواتي التي تعمل على مكافحة الإرهاب.. الإرهاب بخير ونعمة .. الله يوفق #الإرهاب إذا أنت تحاربه.. العيال كبرت».

وأضاف «النفيسي» ساخرا من تصريحات «بن زايد» حيث قال «ابن زايد يتحدث وكأنه وزير خارجية أمريكا»، مضيفا «في أفغانستان هناك 42 دولة مسيحية لها قوات تحارب تحت مسمى محاربة الإرهاب»، مشيرا إلى أن بريطانيا وأمريكا متورطتان في أفغانستان ولا تجدان مخرجا للأزمة هناك».

ووجه حديثه لـ«بن زايد» قائلا «تدعي أن قواتك تحارب الإرهاب في أفغانستان ولديك 3 جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى محتلة من إيران ولا تحرك قواتك إلى استعادتها فعلا العيال كبرت».

ودأب «النفيسي» على مهاجمة الإمارات خلال الفترة الماضية متهما إياها بالوقوف وراء الثورات المضادة بالعالم العربي.

  كلمات مفتاحية

الإمارات النفيسي أفغانستان

رغم محاكمته بتهمة الإساءة للإمارات.. النفيسي يشيد بالحريات في الكويت

النفيسي يتهم دولة خليجية بإشاعة الرعب في المنطقة