ضبط فتاة ظهرت في مقطع فيديو وهي تقود سيارتها بالرياض

الاثنين 9 أكتوبر 2017 12:10 م

تمكنت الجهات الأمنية بمنطقة الرياض الأحد من ضبط فتاة سعودية انتشر مقطع فيديو لها أثناء قيادتها مركبة خاصة من طراز حديث انطلاقاً من أحد فنادق العاصمة.

ونجحت الجهات الأمنية في تحديد هوية الفتاة واستدعائها برفقة ولي أمرها لتطبيق نظام المرور بحقهما؛ لمخالفتهما الأنظمة ومن ثَم إحالتهما إلى النيابة العامة.

ومن جانبه، دعا الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الجميع إلى احترام الأنظمة والتعليمات؛ مؤكدا أهمية استكمال المسوغات النظامية قبل الشروع في قيادة المركبات حرصاً على سلامة الجميع.

يذكر أن المديرية العامة للمرور قد أكدت في أكثر من مناسبة على أنه لن يسمح للنساء بقيادة السيارة قبل العاشر من شوال المقبل.

وأكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور العقيد «طارق الربيعان» الأحد أن النظام لا يسمح بتعليم القيادة في الشوارع العامة، سواء للنساء أو الرجال، مطالبا بضرورة التريث لحين صدور الإجراءات التي ستنظم عملية قيادة المرأة للسيارة.

وأوضح أنه لن يسمح للنساء بالقيادة قبل العاشر من شوال المقبل، وسيطبق النظام بحق الجهات التي نشرت إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو النساء للتسجيل لتعلم القيادة في الأماكن العامة، مشيرا إلى أن الحوادث التي وقعت مؤخراً وراح ضحيتها عدد من النساء بسبب قيادتهن للسيارة دون تأهيل، يجب أن تكون عبرة للأخريات.

من جانبه قال رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية الدكتور «عبدالرحمن المعجل» إنه لم يتم الترخيص لأي جهة حتى الآن للعمل في نشاط تدريب النساء على القيادة، محذراً من الوقوع ضحية لمستغلي القرار.

وكانت جهات قد أعلنت تقديمها خدمات تدريب النساء على القيادة الآمنة مقابل 40 ريالا للساعة الواحدة و1200 ريال لـ30 ساعة تدريب، مع توفيرها لسيارة للتدريب.

كان العاهل سعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» قد أصدر أواخر الشهر الماضي، قرارا يسمح للمرأة بقيادة السيارات، لتتخلي المملكة عن لقب الدولة الأوحد في العالم التي كانت تمنع النساء من القيادة.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، صدر أمر ملكي باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة  للذكور والإناث على حد سواء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية السماح للمرأة بقيادة السيارة