الدقيقة 94.. تميمة الحظ للتأهل إلى مونديال 2018

الاثنين 9 أكتوبر 2017 03:10 ص

يبدو أننا على موعد مع كأس عالم مثير العام المقبل في روسيا، وذلك بناءً على ما أظهرته التصفيات القارية من مباريات قوية ومثيرة لم يعرف الفائز منها إلا في الثواني الأخيرة، خاصة خلال الجولات الأخيرة التي شهدت تأهل 3 منتخبات عن طريق إحراز الفوز في الوقت القاتل من عمر المباراة وبالتحديد عند الدقيقة 94.

وكان المنتخب المصري أحدث المنتخبات المتأهلة إلى المونديال الروسي عن طريق تميمة الحظ «الدقيقة 94»، بعدما أدرك الفوز على ضيفه منتخب الكونغو بنتيجة 2-1 من ركلة جزاء سددها بنجاح نجمه «محمد صلاح»، في المباراة التي جمعتهما، على إستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية.

وخطف منتخب الفراعنة بطاقة التأهل قبل الجولة الختامية بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه منتخب أوغندا صاحب المركز الثاني.

وهذه هي المرة الثالثة التي يتأهل فيها المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم بعد عامي 1934 و1990.

وكان المنتخب الإنجليزي هو أول المستفيدين من تميمة الحظ «الدقيقة 94»، عندما تغلب على ضيفه منتخب سلوفينيا بالجولة التاسعة وقبل الأخيرة من التصفيات الأوروبية، وذلك عن طريق هدف حمل توقيع النجم «هاري كين».

كما لم يفوت المنتخب الكوستاريكي الفرصة في التأهل إلى المونديال بهدف في الثواني الأخيرة من مباراته أمام هندوراس بالجولة التاسعة وقبل الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي.

وانتزع منتخب كوستاريكا تعادلا ثمينا من ضيفه هندوراس بهدف عند الدقيقة 94 حمل توقيع «كيندال واتسون» رفع رصيده إلى 16 نقطة وضمن له المركز الثاني والتأهل المباشر إلى المونديال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب مصر المنتخب الإنجليزي روسيا 2018