الاثنين 9 أكتوبر 2017 09:10 ص

أيدت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات، الإثنين، الحكم الصادر بالمؤبد بحق إماراتي بتهمة الانضمام إلى تنظيم «الدولة الإسلامية» والالتحاق بمعسكراته والتدريب فيها.

كما أيدت حكما بسجن إماراتي آخر، بتهمة «الترويج والتحبيذ للانضمام لتنظيمات إرهابية على الشبكة العنكبوتية».

ورفضت المحكمة، الطعن المُقدم من المتهم (خ.س.أ) إماراتي الجنسية وقضت بمعاقبته بالسجن المؤبد.

وكانت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية قد أدانته بالانضمام إلى تنظيم «الدولة الإسلامية» والالتحاق بمعسكراته والتدريب فيها.

كما رفضت المحكمة الطعن المقدم من (ك.ش.م) إماراتي الجنسية وثبتت عليه الحكم الصادر من محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية بالسجن لمدة 7 سنوات.

وكانت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية قد أدانته بتهمة «القيام بعمل عدائي ضد دولة شقيقة ونشر صور لرموز دولة شقيقة بعبارات مسيئة، كما قام بالترويج والتحبيذ للانضمام لتنظيمات إرهابية على الشبكة العنكبوتية».

وكانت الإمارات قد أصدرت قانونا اتحاديا رقم 7 لسنة 2014 بشأن مكافحة الجرائم الإرهابية.

ووفقا للقانون، تم تحديد جرائم العمليات الإرهابية وعقوباتها، إذ يعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من ارتكب فعلا أو امتنع عن فعل من شأنه بطبيعته أو في سياقه أو قصد به تهديد استقرار الدولة أو سلامتها أو وحدتها أو سيادتها أو أمنها أو مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة، أو قصد به قلب نظام الحكم في الدولة أو الاستيلاء عليه، أو تعطيل بعض أحكام الدستور بطريقة غير مشروعة، أو منع إحدى مؤسسات الدولة أو إحدى السلطات العامة من ممارسة أعمالها، أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلم الاجتماعي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات