مصر.. الإعدام لسعودي «هارب» قتل زوجته وقطع جثتها بمنشار

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 06:10 ص

أحال المستشار «محمد عبدالحميد الخولي»، رئيس محكمة جنايات الإسكندرية شمالي مصر، أمس الإثنين، أوراق مُدان سعودي «هارب» إلى مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه؛ وذلك بعد قيامه بقتل زوجته، وتقطيع جثتها بمنشار كهربائي، وحُددت جلسة 13 من نوفمبر/تشرين الثاني المُقبل للنطق بالحكم.

وحسب جريدة «اليوم السابع» المصرية، تعود أحداث القضية إلى إقدام «م. ب. ع. ب - سعودي الجنسية»، يدرس بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، على قتل المجني عليها «ر. ع. م - 32 سنة»، زوجته، ليبية الجنسية، وتقطيع جسدها بمنشار كهربائي، وإلقاء أجزاء من جثتها أسفل أحد الكباري بدائرة المنتزه، بمساعدة اثنين من أصدقائه.

الجريمة

وأضافت تحريات الأجهزة الأمنية بالإسكندرية أن مرتكب حادث مقتل المجني عليها هو زوجها عقب حدوث مشادة كلامية بينهما بسبب خلافاتهما الدائمة؛ إذ قام بخنقها، وتقطيع الجثة باستخدام منشار كهربائي، ووضعها داخل أكياس، وقام بنقل الجزء السفلى للجثة بالاستعانة بصديقة «م. ع. م»، 25 عامًا، طالب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مقيم دائرة قسم ثان - المنتزه، مستخدمَيْن سيارة مستأجرة قيادة الأخير، وقام بالاحتفاظ بالجزء العلوي من الجثة والذراعين داخل حقيبة بثلاجة الشقة محل إقامتهما.

جثة مجهولة وخلافات وهروب

وكانت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية قد عثرت على جثة سيدة مجهولة بالقرب من أحد الكباري بدائرة قسم شرطة المنتزه ثالث، وتوصلت جهود فريق البحث من خلال النشر عن الجثة بطرق النشر كافة إلى أن الجثة لسيدة تدعى «ر.ع. م»، ليبية الجنسية، مقيمة بمنطقة المعمورة الشاطئ، بدائرة قسم شرطة ثان - المنتزه.

وبحصر علاقات الضحية وخلافاتها تبيَّن أنها متزوجة من المدعو «م. ب. ع. ب»، 26 عامًا، طالب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مقيم بالعنوان ذاته، وأنهما دائمًا في خلافات منذ أن تزوجا منذ عامين، وأنجب الزوج منها طفلاً يُدعى «علي»، قام بتسفيره للخارج لطرف أهله دون رغبة المجني عليها، وسبق أن هددها بقتلها بسبب إصرارها على طلب رؤية نجلها.

كما كشفت التحريات قيام الجاني بالتخلص من باقي الجثة يوم اكتشاف الحادث بمعاونة صديقه سالف الذكر، وصديق آخر يدعى «ع. ب. م. ب»، 22 عامًا، طالب بالأكاديمية ذاتها، مقيم بالمعمورة الشاطئ، دائرة قسم شرطة ثان - المنتزه، وقام عقب ذلك بالتخلص من الحقيبة بإلقائها بالطريق، وقام بمغادرة البلاد إلى السعودية بتاريخ 20 مارس/آذار الماضي عقب ارتكابه الحادث والتخلص من الجثة.

اعترافات الشريكَين

باستدعاء شريكَي المتهم، وبمواجهتهما، أرشد الأول عن باقي أجزاء الجثة، وتبيّن أن الجزء السفلي منها وسط الزراعات بطريق الإصلاح، دائرة قسم ثالث - المنتزه، كما أرشد عن مكان اكتشاف الحادث بالطريق الدولي، مدخل عزبة لاشين.

واعترفا باشتراكهما في التخلص من الجثة لمساعدة زميلهما (زوج المجني عليها)، ولم يشتركا في ارتكاب الواقعة.

وباستدعاء شقيقة المتوفاة المدعوة «ت. ع. م»، 42 عامًا، ربة منزل، مقيمة بمحافظة البحيرة، تعرفت على الجثة، وقررت أنها لشقيقتها المذكورة.

  كلمات مفتاحية

مصر سعودي جريمة قتل تقطيع جثة منشار زوجة ليبية إعدام مفتي هارب

السعودية.. مطالبات بالقصاص من قاتل روان