5 تغييرات يترقبها جمهور الساحرة المستديرة بالموسم المقبل

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 11:10 ص

برغم أن الموسم الكروي الجاري 2017-2018 لا يزال في بداية، إلا أن هناك مؤشرات تشير إلى عدة تغييرات سيشهدها الموسم المقبل 2018-2019، نستعرضها من خلال هذا التقرير:

رحيل كونتي

بات من المؤكد رحيل الإيطالي «أنطونيو كونتي» عن تدريب فريق تشيلسي الإنجليزي في ظل المشاكل الكثيرة له مع إدارة البلوز، وعدم توفيرها متطلباته في سوق الانتقالات، بجانب الاهتمام الكبير من إدارة نادي ىيه سي ميلان الإيطالي في الحصول على خدماته لإعادة الفريق لطريق البطولات.

وتشير التكهنات إلى أن الإسباني «لويس إنريكي» مدرب برشلونة السابق، والألماني «توماس توخيل» مدرب بوروسيا دورتموند السابق مرشحان لتعويض رحيل «كونتي».

لعنة مورينيو

يترقب عشاق كرة القدم بوجه عام ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بصفة خاصة، الموسم المقبل باعتباره الثالث للمدرب البرتغالي «جوزيه مورينيو» مع الشياطين الحمر، والمعروف عنه أنه عادة ما يمر بموسم صعب ونتائج سيئة تدفعه للرحيل في نهايته.

ولم يستمر «مورينيو» أكثر من 3 مواسم مع أي من الأندية التي قام بتدريبها مهما حقق من إنجازات في الموسمين الأول والثاني، ليبقى السؤال هل ينجح المدرب البرتغالي في كسر لعنة موسمه الثالث.

ميسي وبرشلونة

قد نشهد مع بداية الموسم الجديد نهاية قصة العشق بين الأرجنتيني «ليونيل ميسي» وناديه برشلونة الإسباني، في ظل عدم قدرة إدارة الأخير حتى الآن على إقناعه بتجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية شهر يونيو/حزيران 2018.

ثورة البايرن

تشير عدة تقارير صحفية ألمانية أن إدارة نادي بايرن ميونيخ تعتزم تعيين الشاب «ناغليسمان» المدرب الحالي لهوفينهايم مديراً فنياً لفريقها الكروي الأول الذي يمر بفترة صعبة بسبب تذبذب النتائج مما ترتب عليه إقالة الإيطالي «كارلو أنشيلوتي» وعودة الألماني «يوب هاينكس» لتولي القيادة الفنية للفريق حتى نهاية الموسم الحالي.

كما تعتزم الإدارة البافارية الاستغناء عن عدد من اللاعبين أبرزهم الهولندي «آرين روبين» والفرنسي «فرانك ريبيري» وبالتالي قد يكون هناك ثورة كبيرة داخل صفوف الفريق الألماني.

عودة الكالتشيو

قد يساعد تغيير النظام المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، على مساعدة الدوري الإيطالي «كالتشيو» في استعادة بريقه ومكانته كأحد اقوى دوريات العالم، حيث سيتأهل 4 فرق من الدوري الإيطالي إلى البطولة في الموسم المقبل، وبالتالي فهذه الزيادة قد تؤثر إيجابياً سواء مادياً أو الثقة التي ستستعيدها الفرق الإيطالية في السوق وقدرته على جلب النجوم ويترتب عن ذلك قوة المنافسة على لقب الدوري الإيطالي.

  كلمات مفتاحية

تشيلسي كونتي مورينيو مانشستر يونايتد بايرن