هذا ما يحتاجه رفاق «ميسي» لتجنب خطر الغياب عن المونديال

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 08:10 ص

سيكون المنتخب الأرجنتيني على موعد مع مواجهة مصيرية عندما يحل ضيفاً على منتخب الإكوادور بعد ساعات قليلة، حيث تنطلق الجولة الختامية من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018.

ويحتل المنتخب الأرجنتيني المركز السادس على سلم ترتيب جدول التصفيات برصيد 25 نقطة، بعدما خاض 17 مباراة حقق خلالها الفوز في 6 مباريات وتعادل في 7 وخسر 6 آخرين.

ويتأهل المنتخبات أصحاب المراكز من الأول إلى الرابع مباشرة إلى المونديال، بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة الملحق العالمي أمام بطل تصفيات أوقيانوسيا.

ويمتلك رفاق النجم «ميسي» عدة فرص لهروب من شبح الغياب عن المونديال، حيث يكفيهم الفوز بأي نتيجة في المباراة التي تقام الساعة 2:30 صباح الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة، ليترفع رصيده منتخب راقصي التانجو إلى 28 نقطة، لتضمن تذكرة التأهل مباشرة حال تعثر منتخب تشيلي أمام مضيفه البرازيل

بينما الفوز على الإكوادور وعدم تعثر تشيلي يجعل الأرجنتين تتأهل لخوض الملحق، إذا فازت بيرو على كولومبيا بنتيجة أكبر من تفوق الأرجنتين على الإكوادور.

بينما الخسارة أمام الإكوادور قد تمنح الأرجنتين بطاقة خوض الملحق حال خسارة بيرو أمام كولومبيا بنتيجة أكبر، مع ضرورة عدم فوز باراجواي على فنزويلا.

كذلك التعادل يمنح الأرجنتين بطاقة الملحق، بشرط فوز كولومبيا على بيرو بأي نتيجة، أو تذكرة مباشرة إذا خسرت تشيلي أمام البرازيل بفارق هدفين على الأقل.

جدول ترتيب تصفيات قارة أمريكا الجنوبية

البرازيل: 38 نقطة.

أوروجواي: 28 نقطة.

تشيلي: 26 نقطة.

كولومبيا: 26 نقطة.

بيرو: 25 نقطة.

الأرجنتين: 25 نقطة.

باراجواي: 24 نقطة.

الإكوادور: 20 نقطة.

بوليفيا: 14 نقطة.

فنزويلا: 9 نقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي منتخب الأرجنتين روسيا 2018