البرتغال وفرنسا تتأهلان إلى مونديال روسيا .. وهولندا خارج الحسابات

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 09:10 ص

نجح المنتخب البرتغالي في خطف بطاقة التأهل المباشر إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بعدما حقق فوزا غاليا وثمينا على ضيفه منتخب سويسرا بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات الأوروبية.

ويدين البرتغال في هذا الفوز للثنائي «يوهان جورو» الذي سجل بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 41، قبل أن يضيف «أندريه سيلفا» الهدف الثاني عند الدقيقة 57.

وبهذا الفوز رفع المنتخب البرتغالي رصيده من النقاط إلى 27 نقطة قفز بها إلى المركز الأول وخطف بطاقة التأهل المباشر متفوقاً بفارق الأهداف على منتخب سويسرا صاحب المركز الثاني بنفس رصيد النقاط ولكنه سيخوض الملحق الأوروبي.

وفي نفس المجموعة فاز منتخب المجر على منتخب جزر الفارو بنتيجة 1-0، ليصبح رصيده 13 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد خصمه عند تسع نقاط في المرتبة الرابعة.

من ناحيته اكتسح منتخب لاتفيا ضيفه أندورا بنتيجة 4-0، ليصبح رصيده 7 نقاط في المركز الخامس مقابل 4 نقاط لأندورا في ذيل المجموعة.

وفي المجموعة الأول حجز المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل المباشر بفوزه على ضيفه منتخب روسيا البيضاء بنتيجة 2-1.

وحملت أهداف المنتخب الفرنسي توقيع «أنطوان جريزمان» عند الدقيقة 27 و«أوليفيه جيرو» عند الدقيقة 33، بينما قلص «أنطون ساروكا» الفارق في الدقيقة 44 للضيوف.

وبهذا الفوز ينهي المنتخب الفرنسي مشواره في التصفيات وفي جعبته 23 نقطة في الصدارة وبفارق أربع نقاط عن منتخب السويد الذي احتل المركز الثاني وسيخوض الملحق الأوروبي برغم الهزيمة أمام نظيره الهولندي بنتيجة 2-0.

وتسجل النسخة القادمة للمونديال غياب منتخب هولندا لأول مرة منذ كأس العالم 1986 في المكسيك.

  كلمات مفتاحية

البرتغال فرنسا روسيا 2018 هولندا

مواجهة صعبة لإيطاليا.. تعرف على نتيجة قرعة الملحق الأوروبي