هولندية تطلق حملة لمنع ترحيل طفل فلسطيني سوري للعراق

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 10:10 ص

أطلقت سيدة هولندية حملة في بلادها من أجل المطالبة بمنع الترحيل الفوري الذي تقرر قبل أيام في حق طفل سوري عراقي، من أصول فلسطينية.

وبحسب صحيفة «دا ستاد أمرسفورت» الهولندية، الإثنين، فإن الطفل «زين» البالغ من العُمر 5 سنوات، المولود في سوريا، ويعاني من متلازمة داون، فر من الحرب في سوريا، لكنه يواجه خطر الترحيل إلى العراق، مسقط رأس أمه، في أية لحظة.

وبلغ عدد الموقعين على حملة السيدة «ديبورا لايتينبرخ» التي تحمل اسم «زوزو عليه أن يبقى»، وتهدف للطلب من «ستيف بلوك»، وزير الأمن والعدل الهولندي، أن يسمح ببقاء العائلة في هولندا، ما يزيد عن 9500 شخص.

ويُشار إلى أن «زين» يعيش مع شقيقه علي، ووالدته «خنساء»، في مركز لجوء بمدينة أمرسفورت.

وقالت «ديبورا»، السيدة الهولندية صاحبة الحملة، التي تنحدر من مدينة أمرسفورت، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بسبب خلفيتهم (فلسطينيون سنّة)، سيعانون بشكل فظيع في العراق، وبالإضافة إلى ذلك، لدى الطفل متلازمة داون، عمره خمس سنوات، لكن نموه يقدر بسنتين، ليست لديه أية فرصة في العراق، حيث ضعف صحته لن يصمد أمام الظروف الصحية السيئة هناك».

وتلفت الصحيفة الهولندية في تغطيتها للخبر، إلى أن الحملة التي أطلقتها «ديبورا»، كانت قد بدأت مطلع الأسبوع الماضي، يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وما زالت مستمرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هولندا طفل حملة تضامن ترحيل لجوء مريض صحة متلازمة داون فلسطين العراق سوريا