العراق يصطدم بتشيلي بحثا عن فوزه الأول في مونديال الناشئين

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 11:10 ص

يلتقي المنتخب العراقي مع نظيره التشيلي، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم تحت 17 سنة المقامة حالياً في الهند.

وتعادل منتخب أسود الرافدين في أولى مواجهاته بالمجموعة مع المنتخب المكسيكي بنتيجة 1-1، وسيسعى لتحقيق الفوز للاقتراب خطوة من التأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

ويراهن مدرب المنتخب العراقي، «قحطان جثير» على ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه بعد الخروج من المباراة الأولى بنتيجة إيجابية، كون المكسيك من الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب للمرة الثالثة في تاريخها بعد عامي 2005 و2011.

ولن يكون منتخب تشيلي صيدا سهلا، فخسارته للمباراة الأولى أمام إنجلترا ليست مقياسا حقيقيا لمستوى الفريق، لأنه خاض المباراة منقوصا بعد طرد أحد لاعبيه.

ويتسلح العراق في مواجهة تشيلي بهدافه «محمد داوود» العائد من الإصابة والذي تمثل عودته جرعة إضافية من الثقة لزملائه، حيث توج بلقب هداف بطولة آسيا من قبل، وهو من أحرز الهدف في مباراة المكسيك ولعب دورا كبيرا في إرهاق الفريق المكسيكي.

تجدر الإشارة إلى أن مشاركة منتخب العراق في بطولة هي الثانية بعد نسخة عام 2013 بالإمارات، والتي ودع خلالها البطولة من الدور الأول باحتلاله المركز الرابع والأخير بمجموعته بدون رصيد من النقاط بخسارة جميع مبارياته أمام نيجيريا والمكسيك والسويد، وهو ما يأمل أسود الرافدين تجنبه وتحقيق إنجاز بالتأهل إلى الدور الثاني.

  كلمات مفتاحية

العراق مونديال الناشئين المكسيك الهند مونديال