«دنا».. أول ملاكمة سعودية تستعد لاقتحام العالمية

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 12:10 م

تستعد الملاكمة السعودية «دنا الغامدي» للدفاع عن ألوان علم بلادها في البطولات العالمية، خلال شهر مارس/آذار من العام المقبل، في تايلاند.

وتعتبر «دنا الغامدي»، أول امرأة سعودية تمارس رياضة الملاكمة، وبدأت بممارستها قبل 4 سنوات، وقد حصدت 4 ميداليات متنوعة، ما بين الذهبية والفضية والبرونزية على مستوى المنافسات العربية هذا العام.

ومن الطريف أن أول بطولة شاركت فيها كانت المنافسة أمام ابنة رئيس الاتحاد العربي، وتوقع الجميع خسارة «دنا الغامدي»، على اعتبار أن المنافسة تعد من أسرة معروفة في الملاكمة، لكنها فازت عليها وكانت صدمة للجميع لأنها كانت أول مشاركة لي وبالفعل توجت بميدالية ذهبية.

بدأت «دنا الغامدي» ممارسة الرياضة قبل 4 سنوات بهدف تخسيس الوزن الزائد الذي كنت تعاني منه، وبالفعل استطاعت أن تخسر ٨٠ كيلو من وزنها، قبل أن يداوم على ممارسة لعبة الملاكمة بشكل مكثف على يد المدرب الأردني المقيم في السعودية، «أحمد فقهاء».

وحول موقف أهلها تقول «دنا»: «بداية كانوا طبعا متخوفين كون اللعبة التي اتجهت إليها، تعد من الرياضات العنيفة، وشعروا بالطبع بالخوف علي، لكن بعد أول بطولة شاركت فيها، وقدمت أداء جيدا، لمس أهلي قدرتي على اللعب بل وجدوا عندي مهارات مميزة في الملاكمة مما دفعهم إلى تشجيعي لاحقا».

من أجل نشر رياضة الملاكمة داخل المجتمع النسائي في السعودية، أكدت «دنا» أنها سوف تؤسس مركزا في العاصمة الرياض، لتدريب الفتيات.

وقالت: «قريبا سأكون فريق نسائي تحت تدريبي من أجل المستقبل، الآن لدينا في السعودية الكثير من اللاعبات الممارسات للرياضة، وقرار وزارة التعليم بإدخال مادة التربية البدنية لمدارس البنات، سوف يساهم في وصول اللاعبات للأولمبياد مستقبلا».

وأوضحت «دنا»، أن النادي الذي ترغب في افتتاحه سيكون مختصا في تدريب الملاكمة وكيك ‏بوكسنج.

  كلمات مفتاحية

دنا الغامدي الملاكمة كيك بوكسينج

هيئة الرياضة السعودية تتعاقد مع «لا ليغا» لتأسيس أكاديميات بالمملكة