3 عوامل تجعل اللاعب البرازيلي الأمهر في العالم

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 01:10 ص

في هذا الموعد كل 4 سنوات ومع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم، يتردد اسم المنتخب البرازيلي كأحد أقوى المرشحين للفوز باللقب الغالي، نظرا لما يتمتع به من لاعبين مميزين يمكن لهم ترجيح كفته أمام جميع المنتخبات.

وحقق المنتخب البرازيلي مسيرة رائعة بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 بروسيا، حيث كان أول منتخبات العالم المتأهلة بتصدره الترتيب برصيد 41 نقطة من 17 مباراة حقق الفوز خلالها في 12 مباراة وتعادل في 5 وهزم في مباراة واحدة فقط. 

ويمتلك المنتخب البرازيلي الرقم القياسي كأكثر من توج ببطولة كأس العالم برصيد 5 ألقاب، كما يفرض لاعبيه سيطرتهم على جوائز أفضل لاعب في العالم «الأفضل» المقدمة من الاتحاد الدولي و«الكرة الذهبية» المقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» برصيد 12 مرة.

ويحيط باللاعب البرازيلي عدة عوامل في حياته تجعل من الأفضل بين لاعبي العالم، نستعرض أبرزها في السطور التالية: 

حياة أفضل

تعد كرة القدم هي المتنفس الوحيد لمعظم الشباب البرازيلي وهي الوسيلة الأفضل لكسب المال ولتحقيق حياة أفضل ومستقبل مستقر.

والبرازيل مثل أغلب دول قارة أمريكا الجنوبية يعاني أغلب شعبها مرارة الفقر، ولا يوجد أمامه سوى طريقين لتحسين ظروفه المعيشية الأول وهو خارج عن القانوني من خلال عالم الجريمة والمخدرات، والثاني وهو الأفضل من خلال احتراف كرة القدم.

الازدحام والشواطئ

يعيش أغلب الشعب البرازيلي في نظام سكني كمجمعات سكنية كبيرة وضخمة لا توجد بها مساحات خضراء مجرد بيوت بدائية أو بيوت عادية بدون تخطيط عمراني جيد وهذا ما يجعل المساحات منعدمة.

وفي ظل ضيق المساحة يتعود الفتى البرازيلي منذ الصغر على التحكم والتحرك بالكرة في المساحات الصغيرة، فيمر ويراوغ.

وبعيدا عن التكدس السكاني تعتبر البرازيل من أكبر دول العالم من حيث طول السواحل والتي تبلغ 7.367 كلم، ما يدفع محبي كرة القدم من البرازيليين للهرب من الازدحام وضيق المساحة في المناطق السكنية لممارسة كرة القدم على رمال الشواطئ ما يمنحه قدرة أكبر في التحكم بالكرة.

الإبداع

يتميز الشعب البرازيل بحب الرقص والغناء والاحتفال بالشوارع والعيش ببساطة ومرح، وهو ما يؤثر في طبيعة اللاعب البرازيلي فهو غير خاضع للسيطرة ولا يمكن جعله مجرد آلة مثل اللاعب الألماني أو تشكيله بعقلية اللاعب الإنجليزي وفكر اللاعب الإسباني أو بتركيز اللاعب الياباني.

ما يعني أن النشأة والظروف والطبيعة تجعل اللاعب البرازيلي قادر على فعل كل ما سبق وأكثر في كرة القدم بجانب الإبداع بها وبالتالي يصبح لاعبا في مرتبة خاصة لأن كرة القدم بالنسبة له متعة خاصة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البرازيل كرة القدم كأس العالم