قطر لا تستغرب «الغيرة» الإماراتية من استضافتها كأس العالم

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 05:10 ص

قالت قطر إن التصريحات الصادرة من مسؤولين إمارتين مؤخرا يطالبون فيها بتخلي قطر عن استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 تنم على «الغيرة المحضة» من الإمارات والدول التي تقاطع أو تحاصر قطر منذ يونيو/حزيران الماضي.

وقال مكتب الاتصال الحكومي، الذي يتبع مباشرة رئيس الوزراء القطري، في بيان صحفي، إن محاولات الدول الأربع (الإمارات، والسعودية، والبحرين، ومصر) «بائسة» وأساليبها «ملتوية»، مؤكدا أن قطر سوف تستضيف بطولة عالمية استثنائية «بكل المقاييس والمؤشرات».

وكان «ضاحي خلفان» نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، زعم في تغريدة له عبر حسابه بـ«تويتر» قبل يومين: «إذا ذهب المونديال عن قطر سترحل أزمة قطر... لأن الأزمة مفتعلة من أجل الفكة منه (التملص من استضافة كأس العالم)».

وفي أعقاب تناقل وسائل الإعلام تغريدته بهذا المعنى، غرد «خلفان» مجددا وادعى إن «بعض الجرائد والصحف الغربية ربما ترجمت تغريدتي بالخطأ».

وكان مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر الشيخ «سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني» شدد على أن استضافة بلاده لكأس العالم لكرة القدم 2022 «أمر غير قابل للنقاش أو التفاوض».

وأشار، في تصريح نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، مساء الثلاثاء، إلى أن «طلب دولة الإمارات العربية المتحدة بتخلي قطر عن استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 يبين أن الحصار غير قانوني، وقائم على الغيرة المحضة».

وقال إن: «هذه المحاولات الضعيفة من قبل دول الحصار لربط استضافة كأس العالم لكرة القدم، بحصارهم غير الشرعي يظهر يأسهم لتبرير عملهم اللاإنساني».

واستطرد: «كما يؤكد أنه لم يكن هناك أبدا سبب شرعي للحصار غير القانوني على دولة قطر».

وشدد على أن بلاده «ستستضيف أول كأس عالم لكرة القدم في الشرق الأوسط، والذي ستتجاوز فوائده والأثر الإيجابي له قطر ودول الشرق الأوسط».

 

 

  كلمات مفتاحية

قطر مكتب الاتصال الحكومي كأس العالم رئيس الوزراء سيف آل ثاني غيرة ادعاء تملص