«ولاية سيناء» يتبنى تفجير مصنع مملوك للجيش بسيناء

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 05:10 ص

تبنى تنظيم «ولاية سيناء»، الثلاثاء، هجوما انتحاريا وقع، الإثنين، واستهدف مصنعا للأسمنت تابعا للقوات المسلحة في منطقة «بغداد» وسط سيناء، وأسفر عن مقتل مجند واحد.

وقال التنظيم، في بيان إعلان مسؤوليته، إن أحد عناصره تخطى الحواجز المحيطة بالمصنع، وصولا إلى الحاجز الرئيسي لمصنع الأسمنت وفجر عجلته (دراجة نارية) الملغمة وسطهم، وأوقع عددا من الجرحى والقتلى، ومن ثم تقدمت مجموعة من الاقتحاميين وأجهزوا على من تبقى حيا ودمروا ثلاث آليات.

من جهة أخرى، أكدت مصادر أكدت لموقع «مدى مصر» أن العملية لم تسفر إلا عن مقتل المجند «وحيد يحيى جمال»؛ فيما نسبت المصادر إلى القتيل قيامه بالتصدي لمنفذ العملية وإطلاق النيران عليه، وذلك قبل وصوله إلى المصنع.

ورغم عدم صدور بيانات رسمية من المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة حول الواقعة، إلا أن مصادر أمنية أكدت مقتل المجند.

وسبق أن أعلن تنظيم «ولاية سيناء»، في العدد الأخير من مجلته «النبأ»، أن عناصره استهدفت، يوم 28 سبتمبر/أيلول الماضي، مصنعا في وسط سيناء وأدت إلى تدمير آلياته، وذلك دون تحديد إن كان هو المصنع نفسه الذي تم استهدافه أمس اﻷول أم لا.

وكان تنظيم «ولاية سيناء» قد استهدف، خلال الأسابيع الماضية، عددا من العاملين في مواقع عمل تابعة للقوات المسلحة، وسائقين يعملون بنقل أطنان الأسمنت من مصنع تابع للجيش في وسط سيناء.

وقام بتدمير معدات ثقيلة تستخدم في رصف طرق جديدة تشرف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك على طريقي «بئر العبد/جفجافة» الجديد جنوب مدينة بئر العبد، و«الإسماعيلية/العوجة»، وهو الطريق الذي يتوسط محافظتي شمال وجنوب سيناء، وتبنى «ولاية سيناء» الهجمات، عبر منصته الإعلامية «وكالة أعماق».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر سيناء ولاية سيناء