العراق يقسو على تشيلي ويكتب التاريخ بمونديال الناشئين

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 10:10 ص

بات المنتخب العراقي على أعتاب التأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة، بعدما حقق فوز غالي وثمين على نظيره منتخب تشيلي بثلاثية نظيفة دون رد، في المباراة التي جمعتهما  على «إستاد يوبا بهاراتي كريرنجان» بالهند، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

ويدين أسود الرافدين في فوزهم هذا للنجم والهداف «محمد داوود» الذي وقع على هدفين في الدقيقتين 6 و68، فيما تكفل لاعب تشيلي «ديجو فالنسيا»، بتسجيل الهدف الثالث للعراق بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 82.

وفشل «داوود» في تسجيل هدفه الثالث «هاتريك» بعدما أهدر ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح المنتخب العراقي في الدقيقة الأخيرة.

وبهذا الفوز رفع المنتخب العراقي رصيده لـ4 نقاط، بعدما كان قد تعادل مع المكسيك في الجولة الأولى بنتيجة 1-1، ليحتل المركز الثاني خلف منتخب إنجلترا متصدر الترتيب برصيد 6 نقاط بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي على حساب منتخب المكسيك.

وهذه هو الفوز الأول للمنتخب العراقي في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للناشئين بعد نسخة عام 2013 بالإمارات، والتي ودع خلالها البطولة من الدور الأول باحتلاله المركز الرابع والأخير بمجموعته بدون رصيد من النقاط بخسارة جميع مبارياته أمام نيجيريا والمكسيك والسويد.

واقترب المنتخب العراقي من تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل لأول مرة إلى دور الـ16 حيث يحتاج لتعادل على أقل تقدير أمام منتخب إنجلترا لضمان بطاقة التأهل.

وتجدر الإشارة إلى أن أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة يتأهلان إلى الدور الثاني إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب العراق مونديال الناشئين أسود الرافدين