بالتفاصيل.. طريقك للحصول على تذاكر مونديال 2018

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 11:10 ص

ستحظى بطولة كأس العالم 2018 المقرر إقامتها في روسيا، باهتمام كبير من قبل الجماهير العربية، بعدما ضمن منتخبان عربيان التأهل حتى الآن هما المصري والسعودي، ومن المتوقع أن يلحق المنتخبان التونسي والمغربي أيضا بركب المتأهلين، ليسجل المونديال المقبل رقم قياسي من حيث أكبر مشاركة عربية بـ4 منتخبات، بعدما كان المنتخب الجزائري الممثل العربي الوحيد في آخر نسختين 2010 و2014.

وزاد الاهتمام في الأوساط الرياضية العربية بشراء تذاكر مباريات المونديال، والتي كانت المرحلة الأولى من عملية طرحها بدأت يوم 14 سبتمبر/أيلول الماضي ومن المقرر أن تنتهي يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حيث ستتم مراجعة الطلبات من خلال الاتحاد الدولي «الفيفا» للتأكد من صلاحيتها.

وهذه خطوات التقدم بطلب لشراء التذاكر:

زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لـ«الفيفا» المخصص لشراء التذاكر وهو : « www.fifa.com/tickets».

افتح عضوية جديدة في الموقع وقم بتعبئة المعلومات الخاصة بك.

تقدم بالطلب عبر النقر على خيار « Apply for ticket».

ستستلم بعد الانتهاء من تقديم الطلب رسالة من الموقع تؤكد تقدمك بالطلب.

تجدر الإشارة إلى أن عملية طرح تذاكر مباريات كأس العالم تتم على 3 مراحل كالتالي:

المرحلة الأولى:

الفترة الأولى عبارة عن فترة اختيار عشوائية بالقرعة من 14  سبتمبر/أيلول إلى 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

الفترة الثانية تمثل الشراء الفوري وتكون الأولوية للمتقدم الأسرع وتمتد من 16 إلى 28 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المرحلة الثانية:

الفترة الثالثة عبارة عن فترة اختيار عشوائية بالقرعة من 5 ديسمبر/كانون الأول المقبل إلى 31 يناير/كانون الثاني 2018.

الفترة الرابعة تمثل الشراء الفوري وتكون الأولوية للمتقدم الأسرع وتمتد من 13 مارس/آذار إلى 3 أبريل/نيسان 2018.

المرحلة الثالثة:

الفترة الخامسة والأخيرة تمثل الشراء الفوري وتكون الأولوية للمتقدم الأسرع وتمتد من 18 أبريل/نيسان إلى 15 يوليو/تموز 2018، وسيتم توفير التذاكر في هذه المرحلة إلكترونيا أو على بوّابات الملاعب المستضيفة للمباريات في حال لم يتم بيعها بالكامل خلال الفترة سابقة الذكر.

وتنقسم التذاكر إلى 7 أنواع هي 

1- تذاكر المباراة الواحدة وهي تسمح لك بدخول مباراة واحدة معينة، وهي متوفرة خلال جميع مراحل البيع.

2- سلسلة الملعب الواحد وهي تسمح لك بحضور جميع المباريات المقامة على ملعب واحد من اختيارك، خلال الدور الأول باستثناء المباراة الافتتاحية، والدور ثمن النهائي، ومباراة المركز الثالث فقط.

3- السلسلة الواحدة تحتوي على مجموعة من التذاكر مسجلة باسم واحد فقط، وهي متوفرة في مرحلة البيع الأولى، وتتوفر لاحقا في الثانية والثالثة.

4- سلسلة الفريق الواحد وهي سلسلة تسمح لك بحضور جميع مباريات منتخب واحد من اختيارك، وهي مقسمة إلى قسمين، القسم الأول « TST3»، ويشمل مباريات الدور الأول فقط، والقسم الثاني « TST7» الذي يشمل جميع الأدوار بما فيها المباراة النهائية.

5- تذكرة المباراة النهائية وهي صالحة بغض النظر عما إذا كان المنتخب الذي اخترته قد تأهل إليها أم لا، وستتوفر هذه السلسلة خلال مرحلة البيع الأولى بفترتيها فقط.  

6- سلسلة مجموعات المشجعين: بمكن لمشجعي المنتخبات المشاركة شراء تذاكر مخصصة للمجموعات، وهي مقسمة إلى قسمين، تذاكر لمباريات الدور الأول «3 مباريات»، وتذاكر لكافة أدوار البطولة «7 مباريات»، ولن يكون بمقدورك الاستفادة من التذاكر في حال فشل المنتخب الذي اخترته في بلوغ الدور التالي، وسيقوم «الفيفا» حينها برد المبلغ الذي دفعته للمباريات التي لم يتأهل إليها المنتخب، مع توقيع غرامة قدرها 10 دولارات أمريكية على كل تذكرة تابعة لشخص واحد، وهذه السلسلة متوفرة فقط في فترة الاختيار العشوائية للمتقدمين بالطلبات الخاصة بالمرحلة الثانية من بيع التذاكر.

7- هناك تذاكر في كل مباراة وكل ملعب مستضيف، مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة أو الذين يعانون من السمنة المفرطة، ويجب خلال تقديم الطلب الانتباه لهذا الخيار عند الحاجة إليه.

ومن المتوقع أن يتم توصيل التذاكر المباعة إلى أصحابها خلال شهري أبريل ومايو 2018 حسب العناوين المدرجة في الطلبات المقدمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

روسيا 2018 مصر السعودية تونس المغرب