السعودية تنفي تحريم خروج المرأة في رحلة بحرية برفقة أبنائها

الخميس 12 أكتوبر 2017 01:10 ص

نفى المتحدث الرسمي لحرس الحدود السعودية صحة ما ورد في التقرير الصحفي المنسوب لرئيس لجنة سياحة وترفيه غرفة جدة، بأن اللائحة البحرية تحرم خروج المرأة في الرحلات البحرية برفقة أبنائها.

وقال في بيان صحفي إن ما ورد في التقرير الصحفي في هذا الخصوص غير دقيق، مبيناً أن «جميع المناطق البحرية تطبق التعليمات الصادرة بناءً على الأوامر السامية، القاضية بعدم المطالبة بموافقة أو اشتراط مرافقة ولي الأمر أو المحرم للنساء، وقد تم تطبيقه بجميع المراسي، وأن لجنة سياحة جدة تعلم بذلك».

وأضاف أن ما ذُكر في التقرير بأن اللائحة البحرية لحرس الحدود التي يجري العمل بها حاليا صادرة قبل 29 عامًا غير دقيق، لافتاً إلى أنه تم تحديثها عدة مرات، بما يتوافق مع الأنظمة والأوامر السامية.

وأكد الناطق الرسمي أن حرس الحدود تسعى دوماً لتقديم التسهيلات لكل الفئات العمرية ومن الجنسين من مرتادي البحر وهواة الصيد والغوص بعد تطبيق لوائح السلامة.

إلى ذلك، تستعد مجموعة من النساء السعوديات لتنظيم رحلات سياحية بحرية دون محرم في أكتوبر/تشرين الأول الجاري بعد نجاح أول رحلة نظمنها في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وشاركت في الرحلة الأولى 28 من محترفات الغوص في السعودية بينهن خمس مدربات للغوص تدربن على أيدي مختصين سعوديين في السنوات الأخيرة.

وشكلت هؤلاء الفتيات أول فريق للغوص النسائي في المملكة.

  كلمات مفتاحية

السعودية حرس الحدود رحلات بحرية النساء السعوديات