الجيش المصري يؤكد مقتل 6 من عناصره في سيناء

الجمعة 13 أكتوبر 2017 11:10 ص

أكد المتحدث العسكري المصري، «تامر الرفاعي»، الجمعة، صحة الأنباء المتداولة عن تعرض كمين أمني لهجوم مسلح في محافظة شمال سيناء، شمالي شرقي مصر، قبيل منتصف ليل الخميس، وسقوط 6 قتلى بين أفراد الجيش المصري.

وقال «الرفاعي»، في بيان عبر صفحته على «فيسبوك»: «قامت عناصر مسلحة بمهاجمة إحدى الإرتكازات الأمنية بمدينة العريش (مركز محافظة شمال سيناءمستخدمة القنابل اليدوية والأسلحة النارية وإشتبكت قواتنا معها على الفور، ونتيجة تأثير نيران قواتنا لاذت العناصر الإرهابية بالفرار حاملة عدد من القتلى والمصابين منهم».

وأضاف أنه «نتج عن الحادث استشهاد عدد (6) فرد من قواتنا المسلحة، وجارى تمشيط منطقة الحادث وملاحقة العناصر الهاربة».

ولم يوضح المتحدث العسكري، في بيانه، حجم خسائر في صفوف منفذي الهجوم، أو هوية المهاجمين.

وفي وقت سابق، قالت مصادر طبية في مستشفى العريش العسكري، إن مسلحين مجهولين هاجموا كميناً للجيش جنوبي العريش، وأن ارتكازات الأمن في المنطقة والكتيبة 101 أطلقت النار بكثافة عقب وقوع الهجوم.

ووقع الهجوم على الطريق الدائري جنوبي العريش، وتم نقل 6 قتلى و 5 مصابين إلى مستشفى العريش العام، حسب ما نقلت صحيفة «العربي الجديد» عن تلك المصادر.

كان تنظيم «ولاية سيناء»، الموالي لتنظيم «الدولة الإسلامية»، نفذ، الإثنين الماضي، هجوما انتحاريا استهدف مصنعا للأسمنت تابعا للقوات المسلحة في منطقة «بغداد» وسط سيناء؛ ما أسفر عن مقتل مجند واحد.

وتنشط في محافظة «شمال سيناء»، عدة تنظيمات أبرزها «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغيّر اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء».

وخلال السنوات الأخيرة، نفذ هذا التنظيم هجمات مكثفة على مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن في شبه جزيرة سيناء؛ ما أسفر عن مقتل المئات من أفراد الجيش والشرطة.

ففي أغسطس/آب الماضي فقط، بلغ عدد ضحايا الجيش والشرطة في سيناء، جراء هذه الهجمات، 25 قتيلا، و34 مصاباً، وفق بيانات نشرها «المعهد المصري للدراسات السياسية والإستراتيجية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر الجيش المصري تامر الرفاعي العريش ولاية سيناء الدولة الإسلامية شمال سيناء