«السبهان» متوعدا «حزب الله»: سنقطع يد من يحاول المساس بالسعودية

السبت 14 أكتوبر 2017 07:10 ص

توعد وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، «ثامر السبهان»، «حزب الله» اللبناني، مؤكدا أن «المملكة ستقطع يد من يحاول المساس بها».

وقال «السبهان» في تغريدة له على «تويتر»، «بكل تأكيد المملكة تؤيد جميع السياسات المحاربة للإرهاب ومصدره وأذرعه، وعلى دول المنطقة جميعا أن تتوحد في مواجهه قتل الشعوب وتدمير السلم الأهلي».

 

وتابع «لا يتوقع حزب الإرهاب (في إشارة إلى حزب الله) ومن يحركه أن ممارساته القذرة ضد المملكة ودول الخليج ستكون بلا عقاب، المملكة ستقطع يد من يحاول المساس بها».
 

 

وجاءت تغريدات «السبهان»، بعد ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، إسترتيجيته الجديدة تجاه إيران، والتي هدد فيها بعقوبات «قاسية» ضد طهران.

كما تأتي تغريدات «السبهان» بعد أيام من تصريحات «حسن نصر الله»، أمين عام حزب الله، الذي هاجم فيها «السبهان» وبلاده، وقال إن اليد التي ستمتد إلى بلاده «ستقطع».

وكان «السبهان»، قد رحب بالعقوبات الأمريكية الأخيرة على «حزب الله»، مطالبا بتشكيل تحالف دولي ضد «حزب الله».

وقال «السبهان»، في تغريدة له على «تويتر»، «العقوبات الأمريكية ضد الحزب الميليشياوي الإرهابي في لبنان جيدة ولكن الحل بتحالف دولي صارم لمواجهته ومن يعمل معه لتحقيق الأمن والسلام الإقليمي».

وأقرت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي بالإجماع الأسبوع الماضي، مسودة قانون تسمح بتشديد العقوبات على «حزب الله»، وتتضمن إجراءات إضافية تحد من مصادر تمويله.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله ثامر السبهان السعودية

أمير سعودي يسخر من نصرالله ويهاجم أدرعي