ليفربول يواجه يونايتد في قمة مشتعلة .. والسيتي في اختبار سهل

السبت 14 أكتوبر 2017 10:10 ص

تستأنف اليوم السبت، منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018، بإقامة 7 مباريات ضمن الجولة الثامنة من عمر المسابقة.

ويستقبل ليفربول ضيفه وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد، على ملعب أنفيلد رود، في قمة مباريات الجولة الثامنة.

ويمنى مانشتر يونايتد النفس بالعودة إلى الديار بالنقاط كاملة، في ظل الصراع الشرس مع الجار اللدود مانشستر سيتي، إذ يتقاسمان صدارة ترتيب البطولة بـ19 نقطة، ولا يمكن لأي منهما التفريط بأي نقطة.

ويعول البرتغالي «جوزيه مورينيو» مدرب الشياطين الحمر على مهاجمه الدولي البلجيكي «روميلو لوكاكو»، الذي يقدم مستوى رفيعاً منذ التعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة.

في الجهة المقابلة يدرك ليفربول، الذي يحتل المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، أنه لا يُوجد فرصة أفضل من تخطي عقبة مانشستر يونايتد لأجل استعادة التوازن والانطلاق من جديد في البطولة الإنجليزية، بعد سلسلة العثرات التي رافقته على المستويين المحلي والقاري.

ويضع المدرب الألماني «يورغن كلوب»، آمالاً عريضة على نجمه المصري «محمد صلاح» في ظل غياب زميله السنغالي «سادو ماني» بداعي الإصابة.

وعلى ملعب الاتحاد، سيكون مانشستر سيتي أمام اختبار سهل عندما يستضيف نظيره ستوك سيتي، فالأول يتصدر الترتيب برصيد 19 نقطة ويمتلك أقوى خط هجوم برصيد 22 هدفاً وأقوى خط دفاع باستقبل شباكه لهدفين فقط، بينما الثاني يحتل المركز الـ13 برصيد 8 نقاط فقط، وقد أحرز 7 أهداف واستقبلت شباكه 8.

هذا ويرحل تشيلسي -حامل اللقب- إلى ملعب سيلهرست بارك، لمواجهة كريستال بالاس بحثاً عن استعادة توازنه والعودة إلى طريق الانتصارات من جديد بعدما سقط في الجولة الماضية مهزوماً أمام مانشستر سيتي بنتيجة 1-0.

ويحتل تشيلسي المركز الرابع حالياً برصيد 13 نقطة، ويبدو أنه لن يجد صعوبة في التغلب على كريستال بالاس صاحب المركز الأخير بدون رصيد من النقاط والذي خسر جميع مبارياته هذا الموسم.

ويدخل تشيلسي المواجهة وهو يعاني من عدة إصابات أبرزهم مهاجمه وهدافه الإسباني «ألفارو موراتا» ونجم خط وسط ميدانه الفرنسي «كانتي».

وعلى ملعب ويمبلي، يستضيف توتنهام -وصيف الموسم الماضي- وصاحب المركز الثالث حالياً برصيد 14 نقطة نظيره بورنموث صاحب المركز الـ19 برصيد 4 نقاط فقط. 

ويدخل توتنهام المواجهة وعينه على تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة كاملة ولا شيء أخر، من أجل تحقيق هدفين الأول مواصلة الضغط ثنائي القمة مان يونايتد ومان سيتي، والثاني كسر عقدة ملعب ويمبلي التي تلازمه منذ بداية الموسم، حيث لم يحقق عليه أي فوز حتى الآن ببطولة الدوري برغم خوضه 3 مباريات، خسر واحدة أمام تشيلسي وتعادل في اثنين أمام بيرنلي وسوانزي سيتي.

وتبدو الفرصة سانحة أمام توتنهام لتحقيق فوزه الأولى على ملعب ويمبلي في ظل ضعف مستوى منافسة بورنموث الذي حقق فوز وحيد خلال 7 مباريات وتعادل مرة وخسر 5 مرات، وأحرز 4 أهداف واستقبلت شباكه 11.

وفي إطار نفس الجولة وبمباريات اليوم يحل أرسنال صاحب المركز الخامس برصيد 13 نقطة ضيفاً ثقيلاً على واتفورد صاحب المركز الثامن برصيد 12 نقطة، كما يستضيف سوانزي سيتي نظيره هيديرسفيلد تاون، ويواجه بيرنلي ضيفه وست هام يونايتد.

  كلمات مفتاحية

ليفربول مانشستر يونايتد مانشستر سيتي البريميرليغ