مواجهة كروية سياسية بين برشلونة وأتلتيكو مدريد

السبت 14 أكتوبر 2017 10:10 ص

تعود عجلة بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» للدوران من جديد، بإقامة 4 مباريات من العيار الثقيل ضمن منافسات الجولة الثامنة.

وتوقفت مباريات البطولة الإسبانية مؤقتاً مثل بقية الدوريات الأوروبية، لإفساح المجال أمام المنتخبات الدولية لخوض التصفيات القارية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.

وتتجه الأنظار إلى إستاد واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة مدريد، حيث مواجهة مشتعلة بين أتلتيكو مدريد صاحب الأرض والجمهور، وضيفه برشلونة.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع على سلم ترتيب البطولة برصيد 15 نقطة، فيما يغرد برشلونة منفرداً على القمة برصيد 21 نقطة.

وتقام المباراة وسط احتياطات أمنية مكثفة في ظل رغبة إقليم كتالونيا في الانفصال عن إسبانيا وإعلان إدارة برشلونة تأييدها لذلك، وهو ما يزيد أهمية المباراة بجانب قيمتها الكروية بين فريقين كبيرين.

وتنتظر برشلونة مهمة صعبة أمام اتلتيكو مدريد، ولن تكون مهمته سهلة بالنظر إلى الندية الكبيرة بين الفريقين في الأعوام الأخيرة سواء في الدوري المحلي أو مسابقة دوري أبطال أوروبا ودخول الممثل الثاني للعاصمة طرفا قويا في المنافسة على الألقاب.

ويأمل برشلونة مواصلة نتائجه الرائعة والحفاظ على سلسلة انتصاراته المتتالية حيث فاز في جميع مباريات السبع الماضية.

يطمح أتلتيكو مدريد إلى تعويض تعادله مع مضيفه ليغانيس في الجولة الماضية، وتحقيق فوزه الثالث على التوالي في 3 مباريات على ملعبه الجديد وإذاقة برشلونة الهزيمة الأولى له في الموسم الحالي، فضلاً عن الاقتراب منه خطوة أكثر.

وفي إطار نفس الجولة، يحل ريال مدريد -حامل اللقب- صاحب المركز الخامس برصيد 14 نقطة، ضيفاً على خيتافي صاحب المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط.

ويأمل ريال مدريد ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان في مواصلة انتصاراته فقد استعاد توازنه في المرحلتين الأخيرتين بانتصارين متتاليين عقب خسارته في سانتياغو برنابيو أمام ريال بيتيس وبداية متعثرة على ملعبه بتعادلان وخسارة.

ويعاني ريال مدريد من غياب العديد من نجومه الأساسيين للإصابة، وهم: «الويلزي غاريث بيل، والكرواتي ماتيو كوفاسيتش، وداني كارفخال، والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس».

وعلى ملعب سان ماميس يستضيف أتلتيك بيلباو ضيفه أشبيلية، في مواجهة هامة لكل الفريقين فهي لا تقبل القسمة على الاثنين، فالأول يبحث عن الفوز الغائب عنه منذ 4 جولات حيث خسر 3 مباريات وتعادل في واحدة ويمتلك في رصيد 8 نقاط فقط وضعته بالمركز الـ14، فيما يأمل الثاني في حصد نقاط المباراة كاملة للتمسك بوصافة الترتيب حيث يحتل المركز الثاني حالياً برصيد 16 نقطة. 

كما سيحل ريال سوسييداد ضيفاً على ديبورتيفو ألافيس في مباراة تميل كفتها لصالح الأول الذي يحتل المركز الثامن برصيد 10 نقاط، فيما يأتي الثاني في المركز الـ19 وقبل الأخير برصيد 3 نقاط فقط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة أتلتيكو مدريد ريال مدريد الليغا كتالونيا