دراسة حديثة تكشف نتائج غريبة حول المدة الطبيعية للعلاقة الجنسية

السبت 14 أكتوبر 2017 10:10 ص

كشفت دراسة حديثة أجريت للتوصل إلى المدة الطبيعية للعلاقة الجنسية عن نتائج غريبة، أهمها أن هناك اختلافا كبيرا بين كل زوجين، حيث تراوحت المدة بين 33 ثانية إلى 44 دقيقة، أي 80 ضعفا.

وشملت الدراسة 500 زوج من هولندا وإسبانيا وبريطانيا وأميركا وتركيا، وكان مطلوبا منهم قياس مدة اتصالهم الجنسي على مدى 4 أسابيع بمساعدة جهاز توقيت.

وطلب من المشاركين، الضغط على زر البداية مع بداية العملية الجنسية، ثم الضغط على زر التوقف عند القذف.

وأظهر الدرس الرئيسي من التجربة أن هناك اختلافا كبيرا من زوجين إلى غيرهما؛ حيث أن متوسط كل زوجين بحسب التجربة، يتراوح بين 33 ثانية إلى 44 دقيقة، أي 80 ضعفا.

لذا، فمن الواضح أنه لا يوجد ما يسمى «مدة طبيعية للعلاقة الحميمة». إلا أن متوسط المدة بحسب المسح السابق بلغ 5.4 دقائق.

وخلال المسح، واجه الباحثون مشكلتين رئيسيتين؛ المشكلة الأولى تكمن في أن الأشخاص يبالغون عادة في تقدير المدة، فمن المغري اجتماعيا أن ندّعي أن الأمور سارت على أفضل مما كانت عليه.

أما المشكلة الثانية، فتكمن في عدم القدرة على الحسم في المدة التي استغرقها الأمر؛ إذ أن الجنس ليس من الأنشطة التي نتتبع التوقيت خلالها عادة.

كما استخلصت التجربة بعض النتائج، منها أنه لا يبدو أن ختان الذكور أو استخدام الواقي الذكري له آثار على مدة العلاقة الجنسية، إلا أن لعمر المشاركين تأثير على مدة العلاقة؛ فكلما كبر عمر الزوج، كانت مدة العملية الجنسية أقصر.

المصدر | الخليج الجديد + هاف بوست

  كلمات مفتاحية

المرأة الرجل العلاقة الحميمة الجنس دراسة بحث علم العملية الجنسية