هل يقتل «فالفيردي» نجمه «ميسي» أمام «أتلتيكو مدريد» اليوم؟

السبت 14 أكتوبر 2017 02:10 ص

يعود النجم الأرجنتيني «ليونيل ميسي» إلى ناديه «برشلونة» الإسباني، بعد رحلة طويلة أتم خلالها مهمته مع منتخب بلاده وقاده لتأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا والهروب من شبح الغياب المونديالي، وخاض معه آخر جولتين من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية حيث تعادل مع بيرو بنتيجة 0-0، وفاز على الإكوادور بنتيجة 3-0.

ويستعد «ميسي» لقيادة «برشلونة» في مواجهته المرتقبة في بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، أمام «أتلتيكو مدريد»، مساء اليوم السبت، بعدما استدعاه المدير الفني «إرنيستو فالفيردي».

ويقدم «ميسي» مع «برشلونة» أداء مميزا في الموسم الجاري، بعدما قاد انتفاضة «البلوغرانا» عقب الهزيمة المذلة ذهابا وإيابا أمام الغريم التقليدي «ريال مدريد» بنتيجة 5-1 بكأس السوبر الإسباني.

وأحرز «ميسي» حتى الآن 14 هدفا وصنع 3، ليقود «برشلونة» للتربع على صدارة ترتيب بطولة الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة وعلى قمة مجموعته بدوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط.

ويعد «ميسي» ركيزة أساسة ولا غنى عنه في تشكيلة «برشلونة» ولكن سوء استغلاله لخدمة الفريق قد يؤدي إلى قتلة كرويا، خاصة مع تجاوزه عامه الـ30، ما يعني إمكانية تعرضه للكثير من الإصابات، التي قد تؤثر على ما تبقى من مسيرته وتدفعه للاعتزال.

ويعتمد «فالفيردي» على «ميسي» بشكل تمام، فقد أشركه في 11 مباراة حتى الآن خاضها جميعا دون استثناء ومنذ البداية وحتى النهاية، فهو شارك بمعدل 990 دقيقة بالدوري والسوبر ودوري الأبطال.

وخاض «ميسي» خلال الشهر الجاري حتى الآن 3 مباريات الأولى أمام لاس بالماس بالدوري الإسباني في مدينة «برشلونة»، والثانية في العاصمة الأرجنتيني بيونس ايرس أمام منتخب بيرو والثالثة في كويتو عاصمة الإكوادور أمام منتخبها، قبل أن يعود إلى الأرجنتين منها إلى إسبانيا، ما يعني أنه قطع آلاف الأميال، تعرض خلالها لمزيد من الضغط العصبي والنفسي بجانب الجهد البدني، لذلك كان يجب على «فالفيردي» إراحة «ميسي» بدلا من استدعائه لخوض مواجهة أتلتيكو مدريد.

يرتبط «ميسي» مع ««برشلونة»» بمواجهة كل من «أتلتيكو مدريد» و«مالاجا» و«أتلتيك بيلباو» أيام 14 و21 و29 بالدوري المحلي من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، كما سيواجه «أوليمبياكوس اليوناني بدوري الأبطال ذهابا وإيابا يومي 18 و31 من الشهر ذاته، ما يعني أنه سيخوض خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول فقط 7 مباريات من العيار الثقيل، لذلك يحب إراحته في بعض المباريات الغير هامة، أو على أقل تقدير إخراجه من الملعب بعد حسم الفوز لصالح ««برشلونة»»، خاصة مع ازدحام روزنامة الموسم الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن «ميسي» غاب عن 80 مباراة منذ بداية مسيرته مع «برشلونة»، من بينهم 4 مباريات بالموسم الماضي 2016-2017.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فالفيردي ميسي برشلونة الليغا