حرمان 7 أندية سعودية من دوري أبطال آسيا

السبت 14 أكتوبر 2017 03:10 ص

باتت 7 أندية سعودية محرومة من المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا بنسختها القادمة حال تأهل أي منها للمشاركة، وذلك على خلفية فشلها في الوفاء بالمعايير المطلوبة للحصول على الرخصة الآسيوية.

وتتأهل كل عام 4 أندية أصحاب المراكز الأولى بدوري المحترفين السعودي للمشاركة في دوري أبطال آسيا، حيث يشارك أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة بدور المجموعات فيما يشارك صاحب المركز الرابع بالدور التمهيدي.

وأوضحت لجنة تراخيص الأندية التابعة لرابطة دوري المحترفين السعودي، اليوم السبت، منح الرخصة الآسيوية لـ5 أندية فقط وهي الهلال، الأهلي، الفتح، الفيصلي، القادسية، مضيفة بأن هناك 7 أندية لم تستطع الوفاء بالمعايير المطلوبة للحصول على الرخصة، وهي أندية النصر والاتحاد والشباب والباطن والرائد والتعاون و الاتفاق، بينما لم يتمكن ناديي الفيحاء وأحد من تقديم طلب الحصول على الرخصة، لبدء إجراءات الحصول عليها قبل صعودهما لدوري المحترفين.

ويحق للأندية التي لم تحصل على الرخصة الاستئناف ضد هذا القرار خلال 3 أيام من تاريخ استلام القرار.

تجدر الإشارة إلى أن الديون هي العقبة الرئيسية التي تحرم الأندية السعودية من الحصول على الرخصة الآسيوية، وكان الاتحاد الآسيوي قد استبعد نادي الاتحاد من المشاركة في دوري أبطال آسيا بالنسخة الحالية بسبب ديونه المالية والقضايا المرفوعة ضده من قبل مدربين ولاعبين سابقين لديهم مستحقات متأخرة. 

  كلمات مفتاحية

الهلال النصر اتحاد جدة الباطن الدوري السعودي