«ستيف بانون»: «ترامب» سينقل السفارة الأمريكية إلى القدس الأسبوع المقبل

السبت 14 أكتوبر 2017 06:10 ص

قال «ستيف بانون»، كبير المستشارين السابق للرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» فى تجمع سنوى للناشطين المسيحيين اليمينيين أن «ترامب» قد يعلن الاسبوع القادم نقل السفارة الأمريكية في (إسرائيل) إلى القدس.

وأشار «بانون» إلى عدد من القضايا إلتي حقق فيها اليمين المسيحي الأمريكي انتصارات سياسية منذ الانتخابات، وفي نهاية تلك القائمة، قال «بانون» إن البيت الأبيض قد يقوم بتصنيف جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس الأسبوع القادم.

وتأتي تصريحات بانون بعد أسبوع من إعلان «ترامب» تعليق خططه لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس من أجل إفساح مساحة لخطط التوصل لاتفاق سلام في الشرق الأوسط.

كانت هذه هي المرة الاولى التي يعترف فيها «ترامب» نفسه بأن هذا هو السبب في عدم وفائه حتى الآن بوعده الانتخابي فيما يتعلق بنقل السفارة.

ووعد «ترامب» عدة مرات خلال انتخابات عام 2016 بنقل السفارة، ولكن بعد تولي السلطة في يناير/كانون الثاني من هذا العام، فإنه حاول تجنب الأسئلة حول متى سيتم الوفاء بهذا الوعد. ووقع في يونيو/حزيران الماضي مرسوما بتأجيل تحرك السفارة لمدة 6 أشهر.

وأقر الكونغرس قانون نقل السفارة الأمريكية في (إسرائيل) القدس عام 1995. ولكن جميع الرؤساء الأمريكيين أصدروا مراسيم تنفيذية عطلت القرار خوفا من ردود الأفعال المحتملة حوله من قبل الفلسطينيين.

  كلمات مفتاحية

ترامب ستيف بانون القدس نقل السفارة الأمريكية جماعة الإخوان