الدوري الإنجليزي.. مان سيتي ينفرد بالصدارة وتشيلسي وأرسنال يسقطان

السبت 14 أكتوبر 2017 08:10 ص

غرد فريق مانشستر سيتي على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018، بعدما سحق ضيفه فريق ستوك سيتي بنتيجة 7-2، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر البطولة.

وحملت أهداف مان سيتي توقيع كل من «غابرييل خيسوس»، «رحيم سترلينج»، «دافيد سيلفا»، «غابرييل خيسوس»، «فرناندينهو لويس روزا»، «ليروي سان» و«برناردو سيلفا» عند الدقائق 17، 19، 27، 55، 60، 62 و79، فيما جاءت أهداف ستوك سيتي عن طريق « مامي بيرام ضيوف» و«كايل والكر» عن طريق الخطأ في مرماه عند الدقيقتين 44 و47.

ورفع مان سيتي رصيده إلى 22 نقطة مبتعدا بالصدارة، مستغلا تعادل مانشستر يونايتد مع ليفربول اليوم، بينما توقف رصيد ستوك سيتي عند 8 نقاط.

وفي إطار نفس الجولة فجر كريستال بالاس مفاجأة من العيار الثقيل، بالفوز على ضيفه تشيلسي حامل اللقب بنتيجة 2-1.

سجل هدفي كريستال بالاس «سيزار أزبليكويتا» بالخطأ في مرماه في الدقيقة 11، و«ويلفريد زاها» بالدقيقة 45، فيما سجل «باكايوكو» هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة 18.

بهذا الفوز يحقق كريستال بالاس أول 3 نقاط له هذا الموسم وبقي في المركز الأخير، فيما تجمد رصيد تشيلسي عن النقطة 13 في المركز الرابع.

هذا وقاد النجم الدنماركي «كريستيان إريكسن» فريقه توتنهام لكسر عقدة إستاد ويمبلي بتحقيق أول فوزه عليه هذا الموسم على حساب ضيفه بورنموث بنتيجة 1-0.

وبهذا الفوز احتفظ توتنهام بالمركز الثالث برصيد 17 نقطة من 8 مباريات، بينما ظل بورنموث في المركز قبل الأخير بـ4 نقاط.

فرط فريق أرسنال في الفوز أمام مضيفه واتفورد، وسقط مهزوماً بنتيجة 2-1 بعدما كان متقدماً بهدف دون رد، أحرزه « بير ميرتيساكر» عند الدقيقة 39 قبل أم يرد أصحاب الأرض بهدفين في الدقيقتين 71 و92 عن طريق «تروي دييني» من ضربة جزاء و«توم كليفيرلي».

وبهذه النتيجة بتوقف رصيد أرسنال عند 13 نقطة في المركز السادس، بينما قفز واتفورد إلى المركز الرابع برصيد 15 نقطة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي بريميرليغ ستوك سيتي أرسنال