بعد الجدل.. «الترفيه» السعودية توجه بإلغاء حفل «شيرين» الغنائي

الأحد 15 أكتوبر 2017 08:10 ص

أعلنت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن تنويه بخصوص الحفل المزمع إقامته نهاية الشهر الجاري، للفنانة المصرية «شيرين عبدالوهاب»، وذلك بعد أيام من تواصل الجدل حوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

وفي تغريدة نشرها الحساب الرسمي للهيئة على موقع تويتر، قالت: «تود الهيئة العامة للترفيه التنويه إلى أنه تم توجيه الجهة المنظمة بإلغاء الحفل الغنائي للفنانة شيرين عبدالوهاب المزمع إقامته نهاية شهر أكتوبر الجاري ضمن حملة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال مرضى السرطان».

وتابعت الهيئة مؤكدة أن «إلغاء الفعالية جاء لعدم تقدم منظم الفعالية بطلب الترخيص لهذا النوع من الفعاليات».

واختتمت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية مناشدة: «تدعو الهيئة جميع الجهات والشركات الراغبة في تنظيم مثل هذه الفعاليات بالتواصل معها واستخراج التراخيص اللازمة وفق الأنظمة المعمول بها، ولحفظ جميع حقوق الأطراف ذات العلاقة».

 

 

يأتي ذلك بعد أن تداول ناشطون ومتابعون عبر موقع التواصل الأكثر استخداما في السعودية، «تويتر»، خبرًا يفيد بإحياء المطربة المصرية «شيرين عبدالوهاب» حفلا في العاصمة السعودية الرياض، نهاية الشهر الجاري، يعود ريعه لمرضى السرطان.

ودعت «جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال لمرضى السرطان» لحضور حفل «الليالي العربية الخامس»، ويقام برعاية الأميرة «عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز».

وكان من المفترض أن تشارك «شيرين» في الحفل المخصص للنساء فقط يوم 31 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وعبر وسم #شيرين_في_الرياض، تداول ناشطون استنكارهم لأسعار تذاكر الحفل المزمع، وقالوا إنها أسعار مبالغ فيها؛ حيث تبدأ من 3000 ريال كحد أدنى، وتصل إلى 10000 ريال. كما انتقد آخرون اتجاه المملكة الأخير نحو الاعتراف بنوع من الفن لطالما كان محظورا في بلاد الحرمين، ومُحرّما، مستنكرين مساعي هيئة الترفيه في «الانفتاح» وفتح المجال لإقامة الحفلات الغنائية المختلفة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية المملكة العربية السعودية شيرين عبدالوهاب فن حفلة حفل غنائي تبرع حفل خيري جدل

منظمة حقوقية دولية تدعو المغني الكندي جاستن بيبر لإلغاء حفله بالسعودية