3 شائعات أحاطت بتأهل الفراعنة للمونديال

الأحد 15 أكتوبر 2017 11:10 ص

حالة من الفرح الشديد سيطرت على جماهير كرة القدم المصرية عقب تأهل منتخب بلادها الأول إلى كأس العالم 2018 بروسيا، وذلك للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 1990.

ونجح الفراعنة في حجز مقعد لهم بالمونديال عقب الفوز على منتخب الكونغو بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما بالجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية، ليضمن المنتخب المصري صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة، ويخطف بطاقة التأهل رسمياً.

وخلال احتفالات الجماهير المصرية بالتأهل إلى المونديال ظهرت العديد من الإشاعات والأخبار المغلوطة، استعرضها الإعلامي «أحمد الشيخ» في برنامج 30 فبراير:

فرحة هنية

وقعت كثير من وسائل الإعلام المصرية، في خطأ فادح بعدما نشرت صورة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، «إسماعيل هنية» وهو يحمل علم مصر، وقالت إنه يحتفل بتأهل الفراعنة إلى المونديال.

بينما حقيقة الأمر أن الصورة قديمة ويرجع تاريخها إلى عام 2013، في ذكرى يوم الأرض‏.

عمرة المسيحي

عند إحراز منتخب الكونغو هدف التعادل في مرمى منتخب مصر قبل نهاية المباراة بـ3 دقائق فقط، رصدت عدسات الكاميرات مشجعا مصريا يبكي بشدة في مدرجات ملعب برج العرب.

وعقب انتهاء المباراة قرر أحد رجال الأعمال إهداء هذا المشجع رحلة عمرة، لتنتشر الأنباء بأن هذا المشجع هو مسيحي الديانة، ولكن الحقيقة أنه يدعى «حسني نصر حسين» مسلم.

صورة الأمل والإرادة

التقطت عدسات الكاميرات صورة لأحد المشجعين المصريين من ذوي الاحتياجات الخاصة وهو يحتفل بتأهل منتخب بلاده إلى المونديال، من خلال الرقص بقدم واحدة بمساعدة عكازين، ليتفاجأ الجميع بإعلان الاتحاد المصري لكرة القدم اختيار نظيره الدولي «فيفا»، صورة هذا المشجع على أنها تعبير على أن كرة القدم أداة للأمل والإرادة.

وانتشرت أنباء بأن «فيفا» يبحث عن هذا المشجع وكيفية التواصل معه لتكريمه ودعوته لحضور مباريات منتخب مصر في روسيا، ولكن المفاجأة أن «فيفا» لم يختر الصورة أو يعتمدها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

روسيا 2018 منتخب مصر الفراعنة حماس