مغردون لـ«السيسي»: «ارحل علشان نبنيها ونحميها»

الأحد 15 أكتوبر 2017 09:10 ص

واجه مغردون على موقع التواصل الاجتماعي حملة «علشان تبنيها» التي تدعم «عبدالفتاح السيسي» لولاية ثانية لرئاسة مصر، بإطلاق وسمي «#ارحل_علشان_نبنيها» و «#ارحل_علشان_نحميها».

وأكد المغردون عبر الوسمين رفضهم التام لترشح «السيسي» لفترة رئاسية ثانية، معددين سلبيات و «جرائم» الرئيس المصري.

قال «أيمن نور»، زعيم «حزب الغد»، «ارحل علشان نحميها من تفريطك في الأرض والعرض»، مضيفا «نحميها منك».

وأضاف الحقوقي «هيثم أبو خليل»، «غور يا سيسي لجل (لأجل) مصر تشوف النور».

وأكد «حمزة زوبع»، القيادي الإخواني، أن «عُمْرِ اللي دمّر ما يعرف يِبني و لا عُمْر الجبان هيعرف يِحمي ارحل وعارك بين ايديك ارحل محدش هيبكي عليك».

وجاءت الحملة، ردا على ترويج الأذرع الإعلامية لـ«السيسي»، لتوقيع إعلاميين وفنانين ولاعبين سابقين وحاليين لكرة القدم على استمارة «علشان تبنيها»، التي تدعم ولاية ثانية لـ«السيسي».

ولا يزال المجهول يكتنف الانتخابات الرئاسية في مصر، المقرر لها منتصف العام المقبل، في ظل غياب المنافسة، وتأكيد عدد من المرشحين السابقين أنهم لن يترشحوا مجددا.

ومرارا تفادى «السيسي» (تولى الرئاسة في يونيو/حزيران 2014)، الكشف عن نيته الترشح لولاية رئاسية ثانية من 4 سنوات، مكتفيا بربط الأمر بإرادة المصريين.

وشهدت مصر أول انتخابات رئاسية تعددية عام 2005، في عهد الرئيس المخلوع «حسني مبارك»، وتلتها انتخابات عام 2012 التي أعقبت ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، وفاز بها «محمد مرسي»، الذي أطيح به عبر انقلاب عسكري بعد عام واحد فقط من ولايته الرئاسية الأولى، يوليو/تموز 2013، ثم انتخابات عام 2014 التي تنافس فيها «حمدين صباحي» فقط مع الرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي»، الذي يبدو أنه يتجهز للترشح لولاية رئاسية ثانية.

ويعيش المصريون أوضاعا اقتصادية متدهورة منذ الانقلاب العسكري على «مرسي»، وشهد الجنيه المصري انهيارا كبيرا أمام الدولار، وسط موجة جنونية من الغلاء وارتفاع الأسعار وتفاقم البطالة.

وتعاني البلاد في ظل حكم «السيسي» أزمة في قطاع السياحة، وتراجعا في تحويلات المصريين بالخارج، وتنامي مؤشرات الفساد وقضايا الرشوة، فضلا عن إجراءات قمعية ضد معارضي السلطة، أسفرت عن قتل واعتقال عشرات الآلاف، وفرض قيود على حرية الرأي والتعبير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي الانتخابات المصرية تويتر مصر