تويتر يتسبب في إقالة مسؤولة سعودية بعد 72 ساعة من تعيينها

الاثنين 16 أكتوبر 2017 07:10 ص

قرر وزير التعليم السعودي، د.«أحمد العيسى»، أن يعفي د.«هدى الحمود»، مدير عام البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات «فطن»، وذلك بعد تكليفها بالمنصب لمدة 72 ساعة فقط.

وبحسب مصادر فإن سبب إعفاء «الحمود» من منصبھا يعود إلى «رصد تغريدات مسیئة صدرت منھا عبر حسابھا على تويتر».

وألغى قرار وزير التعليم الجديد المتعلق بإعفاء «الحمود» قراره القديم الذي أصدره الخميس الماضي.

حيث نص القرار الجديد على تكليف الدكتور «سعد المشوح» مديرا عاما لبرنامج «فطن» بدلا من «الحمود»، التي حلت محل المدير السابق «ناصر العريني» لثلاثة أيام فقط.

وبحسب الصحفي «عناد العتيبي» فقد جاد فصل الوزيرة المفاجئ بعد ساعات من تعيينها بسبب دعمها لجماعة الإخوان المسلمين في وقت سابق، ونشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر أوضح فيها: «بعد  72 ساعة من من تعيينها .. وزير التعليم يُعفي هدى الحمود من إدارة #فطن وذلك بعد أن كشف المغردون عن تغريداتها الداعمه لجماعة الاخوان».

وفي ردود فعل الناشطين عبر موقع تويتر، قال أحد المعلقين: «لو كان التوظيف يعتمد علي الشهادة والخبرة والثقافة والتوجه لكان نصف الموظفين معفين من وظايفهم»، وأضاف آخر: «لو كانت ليبرالية كان رقوها وزيرة».

وفي سياق متصل، أعفى وزير التعليم السعودي، المدير العام للتعليم في منطقة الرياض «عبدالله المانع»، وكلف «حمد الوهيبي» بدلا منه، إضافة إلى عمله مديرا عاما لإدارة المتابعة بجهاز الوزارة.

وبحسب مصادر لصحيفة «الحياة» اللندنية، فقد جاء قرار الإعفاء بسبب اصطدام «المانع» مع بعض قيادات الوزارة من الوكلاء في بعض الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية والتربوية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية وزارة التعليم وزير وزيرة إعفاء تغريدات تويتر جدل تعيين