البنك الأهلي المصري: إرهابيون سرقوا الخزينة الرئيسية لفرع بالعريش

الاثنين 16 أكتوبر 2017 06:10 ص

قال البنك الأهلي المصري، في بيان، الإثنين، إن المقر المؤقت لفرع البنك في رفح، بمنطقة البنوك في العريش، تعرض لهجوم إرهابي، في الساعة التاسعة من صباح اليوم الإثنين.

وأضاف البنك أن المعتدين «سطوا على الخزينة الرئيسية بالفرع»، ما أسفر عن «استشهاد حارس الأمن بالفرع، وبعض رجال الشرطة وحدوث بعض الإصابات».

وأضاف أن «كل العاملين بالفرع أظهروا تماسكا وشجاعة في التعامل مع الموقف».

وتابع البنك الأهلي أنه جارٍ حاليا إجراء التحقيقات اللازمة من السلطات المعنية، وأن إدارة البنك تتخذ كل الإجراءات اللازمة لمساندة العاملين والمتضررين من الحادث.

وكانت مصادر أمنية وطبية، قالت إن 6 من رجال الشرطة والمدنيين قتلوا في اشتباكات جرت صباح اليوم الإثنين، بين قوات الأمن ومسلحين تابعين لفرع تنظيم «الدولة» في شمال سيناء.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات وقعت في وسط مدينة العريش وأصيب فيها أيضا 17 بينهم مجندان، فضلا عن إصابة عدد غير معلوم من المسلحين.

وأفادت أن رجال الشرطة الذين قتلوا هم أمين شرطة «محمد عبدالعظيم محمد» 35 عاما، ومساعد شرطة «محمد خطاب»، ورقيب شرطة «عبدالله محمد» من قوة تأمين فرع البنك الأهلي.

وأوضحت أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة من طراز شيفرولية خضراء اللون مسروقة تحمل لوحات رقم (6218 ط ا ع) فضلا عن 3 دراجات نارية وبدأوا بمهاجمة قوة تأمين كنيسة ماري جرجس في العريش.

وقالت المصادر إن قوات الأمن طاردت المسلحين الذين فروا إلى فرع البنك الأهلي في وسط العريش، حيث دارت اشتباكات في محيطه، وأوضحت أن المسلحين احتموا بفرع البنك وفروا من باب خلفي في سيارة كانت تنتظرهم، وأضافت أن المسلحين استولوا على أموال من خزينة البنك ولاذوا بالفرار.

  كلمات مفتاحية

مصر البنك الأهلي