فيديو.. هذه عقوبة مرتكبة «الحضن الجامعي» في مصر

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 08:10 ص

أعلن عميد كلية الحقوق جامعة طنطا، بمحافظة الغربية، (دلتا النيل)، الدكتور «محمد إبراهيم»، عقوبة الطالبة التي احتضنت أحد الطلاب خلال احتفالهما بخطوبتهما داخل الحرم الجامعي.

وقال «إبراهيم»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء دي إم سي»، مع الإعلامية «إيمان الحصري»، على قناة «دي إم سي» (خاصة)، إن نتيجة التحقيق هو حرمان الطالبة من دخول المادة الأولى من امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ويحق للطالبة التقدم بتظلم أمام المجلس الاستئنافي والذي قد يصدر حكمًا بإلغاء العقوبة أو تخفيفها أو تأييدها، ولكن ليس مسموحا له تشديدها، بحسب صحيفة «الوطن».

وأضاف العميد، أنه تم إرسال نسخة من التحقيق لجامعة المنوفية (دلتا النيل)، التي ينتمي لها الطالب، لاتخاذ الإجراء الذي تراه مناسبا.

وكان الطالب «مناع محمد»، صاحب واقعة الحضن داخل الحرم الجامعي بطنطا، قال خلال حواره ببرنامج «العاشرة مساءً»، على قناة «دريم»، إنه قام بحضن خطيبته أثناء الاحتفال، وهذا أمر كان خاطئًا لكنه حدث بشكل عفوي، ولم يكن مُرتبًا له، على حد قوله(فيديو).

وأشار إلى أنه في آخر عام في كلية الحاسبات والمعلومات، وهذه الواقعة من الممكن أن تضيع مستقبله، مضيفًا: «مصر كلها مش بتتكلم غير عن الواقعة دي».

وأضاف: «لم أكن أتخيل أن مقطع الفيديو سيصبح حديث الناس، وتم التحقيق معي من قبل إدارة الجامعة».

والواقعة المشار إليها، لم تحل للنيابة المصرية كما أشاع البعض على مواقع التواصل الاجتماعى، وفقط أُحيلت لمجلس تأديب الجامعة للبتّ فيها.

المصدر | الخليج الجديد + صحف

  كلمات مفتاحية

مصر واقعة الحضن جامعة طنطا جامعة المنوفية مناع محمد