قطر: استهداف بعثتنا بمقديشو لن يثنينا عن دعم الصومال

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 08:10 ص

قال وزير الخارجية القطري، «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني»، إن استهداف البعثة الدبلوماسية لبلاده خلال تفجير الشاحنة المفخخة الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشو السبت، لن يثني الدوحة عن دعم الصومال.

وفي تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الإثنين، قال: «استهداف البعثة الدبلوماسية القطرية في مقديشو لن يثنينا عن دعم الأشقاء في الصومال في مسيرتهم نحو الديمقراطية وإعادة الأمن والاستقرار».

 

 

يشار إلى أن حصيلة القتلى الأخيرة للتفجير الأكبر من نوعه في القرن الأفريقي ارتفعت إلى 276 قتيلا، فضلا عن 300 جريح، وفق ما أعلن وزير الإعلام الصومالي، «عبد الرحمن عثمان»، أمس الأول الأحد، فيما تحدثت مصادر عن وصول عدد القتلى إلى 300.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار، لكن حركة «الشباب» الصومالية المرتبطة بتنظيم «القاعدة» غالبا ما تشن هجمات واعتداءات في مقديشو وضواحيها.

وكان مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، السفير «أحمد الرميحي»، قد أعلن في تصريح صحفي، أن «القائم بالأعمال في السفارة القطرية في مقديشو، حسن بن حمزة أسد محمد، قد تعرض لإصابة خفيفة، وهو بصحة جيدة»، نتيجة الهجوم الدموي.

ولفت «الرميحي» إلى أن مبنى السفارة القطرية قد لحقت به أضرار جسيمة جراء الانفجار، مشيراً إلى أن «جميع أعضاء طاقم السفارة بخير».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مقديشو تفجير قطر الصومال العلاقات القطرية الصومالية وزير الخارجية القطري