الخطوط الجوية السعودية تستأنف رحلاتها إلى العراق خلال أسابيع

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 09:10 ص

كشف مدير عام الخطوط السعودية «صالح الجاسر» أنه سیتم تسییر رحلات مباشرة بین المملكة والعراق خلال الأسابیع القلیلة المقبلة.

وأشار «الجاسر»، خلال حفل للخطوط السعودية أمس الإثنين بمناسبة ختام العملیات التشغیلیة لموسم الحج، إلى «تطلع المملكة لزيادة عدد الرحلات بین المطارات السعودية والعراقیة خلال الفترة المقبلة».

وفي سیاق متصل، أعلنت وسائل إعلام عراقیة أن سلطة الطیران المدني العراقیة وقعت، الأحد الماضي، مذكرة تفاھم مع المملكة في إطار التعاون المشترك بین العراق والھیئة العامة للطیران المدني؛ لتنظیم خدمات النقل الجوي بین البلدين وتقديم الخدمات الأرضیة كافة لطائرات البلدين.

يشار إلى أن الرحلات الجوية كانت متوقفة بین المملكة والعراق منذ فترة طويلة امتدت لأكثر من 25 عاما.

وشهدت العلاقات السعودية العراقية تقاربا في الأشهر الأخيرة، حيث وصل رئيس الوزراء العراقي «حيدر العبادي» إلى المملكة في يونيو/حزيران الماضي، في أول زيارة لمسؤول عراقي بعد 14 عاما من القطيعة بين الرياض وبغداد.

وكان وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير» وصل، في فبراير/شباط الماضي، إلى العاصمة العراقية في أول زيارة رسمية سعودية بهذا المستوى إلى بغداد منذ عام 2003.

فيما زار زعيم التيار الصدري الشيعي العراقي «مقتدى الصدر» السعودية، في يوليو/تموز الماضي لإجراء مباحثات مع ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان».

المصدر | الخليج الجديد + عكاظ

  كلمات مفتاحية

الخطوط السعودية العلاقات السعودية العراقية رحلات جوية حيدر العبادي مقتدى الصدر عادل الجبير