«صالح» يظهر مجددا مع الفريق الطبي الروسي في صنعاء

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 11:10 ص

تداولت وسائل إعلام يمنية، الثلاثاء، صورا تظهر الرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح» مجددا، مع الفريق الطبي الروسي، بعد إجرائه عملية جراحية ناجحة.

ونقل موقع «عدن الغد» عن مصادر مقربة من «صالح»، قولها إن «ظهور صالح كان أثناء تكريمه للبعثة الطبية الروسية، والفريق الطبي اليمني، الذين أجروا له العملية الجراحية، في العاصمة صنعاء، بعد إصابته بأزمة قلبية حادة».

ونشر الرئيس اليمني المخلوع، الأحد الماضي، أول صورة له عقب العملية الجراحية، التي أجريت له قبل عدة أيام.

وأظهرت الصورة «صالح»، وقد التف حوله عدد من الأشخاص، داخل منزل وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت تقارير إعلامية كشفت أن فريقا طبيا روسيا، أجرى لـ«صالح» عملية جراحية الأسبوع الماضي، بعد أن سمح له «التحالف العربي» الذي تقوده السعودية بالوصول إلى صنعاء، باعتبارها «حالة إنسانية».

ونقل موقع «المؤتمر نت»، الناطق باسم حزب «المؤتمر الشعبي العام»، عن مصدر مسؤول في مكتب«صالح» (لم يسمه) أن الرئيس اليمني السابق عبر عن شكره وتقديره للبعثة الطبية الروسية، وكل من قدم لها التسهيلات (لم يذكرهم)، وللكادر الطبي والفني اليمني، الذي شارك مع البعثة الطبية الروسية في إجراء الفحوصات والعملية الجراحية.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي يفرض عقوبات على «صالح»، الذي حكم اليمن منذ عام 1978 حتى 2011، ومن ضمنها تجميد أرصدته ومنعه من السفر، بعد اتهامه بعرقلة المرحلة الانتقالية للحكومة، والشراكة مع الحوثيين في الانقلاب على السلطة، واجتياح صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

علي عبدالله صالح عملية جراحية ناجحة التحالف العربي الفريق الطبي الروسي