أمير قطر يغادر سنغافورة لإندونيسيا آخر محطات جولته الآسيوية

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 07:10 ص

غادر أمير قطر، الشيخ «تميم بن حمد»، مساء الثلاثاء، سنغافورة، التي وصلها الإثنين، متوجهاً إلى إندونيسيا، المحطة الثالثة في جولته الآسيوية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية «قنا»، إن أمير قطر «بعث ببرقية إلى كل من الرئيسة حليمة يعقوب، رئيسة جمهورية سنغافورة، والسيد لي سيان لونغ، رئيس الوزراء بجمهورية سنغافورة، ضمنهما خالص شكره وتقديره لما قوبل به والوفد المرافق من حفاوة وتكريم، طوال فترة الزيارة».

وأضافت أنه أكد أن «الزيارة أتاحت الفرصة لتبادل الرأي حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون الوطيدة بين البلدين في مختلف المجالات، لما فيه خير ومصلحة الشعبين».

ووقعت قطر وسنغافورة، الثلاثاء، عددا من اتفاقيات التعاون الثنائي وذلك في إطار جولة أمير قطر الآسيوية.

ووفقا لوسائل الإعلام شهد الشيخ «تميم» ورئيس الوزراء السنغافوري توقيع العديد من اتفاقيات التعاون الثنائي في القطاعات القانونية والتجارية والتعليمية والتدريبية، ومن بينها اتفاقية لتعزيز وحماية الاستثمارات المتبادلة.

كان أمير قطر وصل إلى سنغافورة مساء الإثنين، والتقى برئيستها الثلاثاء.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات التي تعود بالنفع المشترك على الجانبين، كما تمت مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وسنغافورة كانت ثاني محطات جولة آسيوية لأمير قطر، بدأها الأحد بزيارة ماليزيا، ويختتمها بزيارة إندونيسيا؛ وذلك تلبية لدعوة من قادة هذه الدول.

وتُعد هذه ثاني جولة خارجية لأمير قطر، منذ بدء الأزمة الخليجية في 5 يونيو/حزيران الماضي؛ إثر قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع الدوحة، بعد حملة افتراءات، والثانية خلال شهر.

كان الشيخ «تميم» أجرى جولة خارجية، في سبتمبر/أيلول الماضي، هي الأولى بعد حصار قطر، شملت كلاً من تركيا وألمانيا وفرنسا، وأخيرا نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

قطر تميم بن حمد سنغافورة إندونيسيا العلاقات القطرية السنغافورية