بريطانيا تبدأ تدريبا للمحققين المصريين في قضايا تهريب المهاجرين

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 07:10 ص

أعلنت السفارة البريطانية في القاهرة، أمس الثلاثاء، عن انطلاق أول أيام تدريب لرفع كفاءة المحققين المصريين على التحقيق في تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر.

وقالت السفارة، في بيان لها، إن «نائبة السفير البريطاني، هيلين وينترتون، حضرت، الثلاثاء، حفل افتتاح لسلسلة من حلقات العمل التدريبية تستمر أسبوعين بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإقليمي المعني بالمخدرات والجريمة».

وأوضحت أن «هذه التدريبات تعمل على بناء قدرات سلطات العدالة الجنائية في مصر، من أجل منع حالات تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر والتحقيق فيها وملاحقتها قضائيا والفصل فيها على نحو فعال».

وأشارت السفارة البريطانية إلى أن «البرنامج جاء بحضور رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر (مصرية حكومية)، نائلة جبر، وكريستينا ألبرتين، الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة الإقليمي المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وأشار البيان إلى أن «بريطانيا ستدعم الحكومة المصرية من خلال تقديم 75 مليون جنيه إسترليني لدعم المهاجرين واللاجئين الضعفاء، بما في ذلك الدورات التدريبية وغيرها من الأنشطة».

وتعتبر مصر بحكم موقعها على البحر المتوسط، قبالة القارة الأوروبية، دولة عبور للهجرة غير الشرعية إلى عدد من الدول الأوروبية، خاصة أنها أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السفارة البريطانية بالقاهرة محققون مصريون الهجرة غير الشرعية الإتجار بالبشر