«غوغل» تطلق سماعات ذكية تترجم 40 لغة مختلفة

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 07:10 ص

أعلنت «غوغل» عن الإصدار القادم من «غوغل بيكسيل بادز»، وهي سماعة داخلية للأذن، ستكون قادرة على ترجمة 40 لغة، موضحة أن الإصدار سيتوفر في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مقابل 159 دولارا.

ونشر موقع «فيوتشريزم» المعني بمتابعة آخر إنتاجات العالم الرقمي والتكنولوجيا، تقريرا  سماعة «غوغل» للترجمة الفورية، قائلا إنها تخطف الأضواء مما تتوصل إليه شركة «آبل» الكبرى.

وبحسب التقرير، فإن «غوغل» باتت تسيطر تدريجيا على الأرض، أمام منتجات «آبل» الشهيرة في مجال التكونولوجيا.

وتشبه سماعات «غوغل بكسل»، سماعات «إيربود» من «آبل» مع بعض الاستثناءات البارزة، بما في ذلك القدرة الرائعة على ترجمة 40 لغة مع لمسة زر واحدة أو التحدث بعبارة مطالبة، مثل «ساعدني في التحدث بالإسبانية».

 

ولا تتوفر هذه الخصائص إلا عند سماعات الرأس من هاتف «غوغل بيكسيل 2»، ما يوضح كيف تتطلع «غوغل» إلى المنافسة المباشرة مع شركة «آبل» في مجال الهواتف الجوالة.

يُشار إلى أن سماعات الأذن قادرة على الاستفادة من منصة «غوغل»، وميزة «مساعد تنشيط الصوت»، و«مساعد غوغل».

ووفقا لبيان الرئيس التنفيذي لشركة «غوغل»، «ساندر بيتشاي» للمستثمرين: «لقد قمنا بتحسين قدرتنا على الترجمة في سنة واحدة، بما يتجاوز كل التحسينات التي أدخلناها على مدى السنوات العشر الماضية مجتمعة».

وتزداد التطورات الطارئة على تكنولوجيات الهواتف النقالة، من أجل التأثير والوصول لمجالات جديدة من حياتنا، حيث أصبحت الأجهزة قادرة على تحويل هاتفك إلى مختبر محمول، وستؤدي مساعي تطوير الأجهزة النقالة بالتزامن مع مزجها بما يتم التوصل إليه من علوم الأجهزة التكونولوجية الأخرى، إلى توسيع إمكانيات الأجهزة النقالة لدينا.

المصدر | Futurism

  كلمات مفتاحية

غوغل تكنولوجيا الهواتف النقالة إصدارات الذكية غوغل الأمريكي أبل دولار سماعة ترجمة