فيديو.. «صالح» ينفي تدخل السعودية لعلاجه ويشكر «بوتين»

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 09:10 ص

نفى الرئيس اليمني المخلوع، «علي عبد الله صالح»، تدخل السعودية لإنقاذ حياته، متهما قوات التحالف العربي بعرقلة وصول فريق طبي من روسيا إلى صنعاء لعلاجه.  

وقال «صالح»، خلال مقابلة أجرتها معه قناة «اليمن اليوم»، أمس الثلاثاء، إن وصول الفريق الروسي إلى صنعاء، جاء بناء على تنسيق روسي مع الأمم المتحدة منذ أكثر من سنة، رغم العرقلة من غرفة عمليات التحالف في الرياض، حسب قوله.

وسبق أن تلقى «صالح»، في مشفى سعودي لأشهر، علاجا لبعض الإصابات التي تعرض لها جراء تفجير جامع دار الرئاسة في يونيو/حزيران 2011.

وأضاف «المخلوع»: «أُجريت لي عملية في عيني اليسرى من قبل فريق طبي روسي بالتعاون مع أطباء يمنيين، إضافة إلى فحوصات طبية للأذن والحنجرة والقلب، وهذه لفتة كريمة من القيادة الروسية بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين».

ولم يفصح «صالح» عن حقيقة مرضه، الذي استدعى تدخلا روسيا لإنقاذ حياته.

وكان اللواء ركن «حسين عرب»، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني، أكد أن الوضع الصحي لـ«صالح» صعب، مشيراً إلى أنه يعاني مرضاً استدعى تدخل فريق طبي من روسيا لمعالجته في السفارة الروسية باليمن.

وكان موقع «المؤتمر نت» التابع لحزب «المؤتمر الشعبي العام» الذي يرأسه «صالح»، أعلن الجمعة الماضي، أن رئيسه دخل أحد مستشفيات العاصمة لإجراء بعض الفحوصات الطبية اللازمة، وقد أجريت له عملية جراحية تكللت بالنجاح.

وأكد البيان استقرار الحالة الصحية لـ«صالح»، وأنه سيواصل إجراء الفحوصات والعلاج لبعض الإصابات.

وقام الرئيس اليمني المخلوع، بتكريم الفريق الطبي الروسي، الذي أجرى له العملية، وذلك في منزله بالعاصمة صنعاء(فيديو).

ويفرض مجلس الأمن الدولي، عقوبات على «صالح»، الذي حكم اليمن منذ عام 1978 حتى 2011، ومن ضمنها تجميد أرصدته ومنعه من السفر، بعد اتهامه بعرقلة المرحلة الانتقالية للحكومة، والشراكة مع الحوثيين في الانقلاب على السلطة، واجتياح صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

ويشهد اليمن منذ خريف 2014، حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية المدعومة بالتحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات «صالح»، من جهة أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن السعودية علي عبد الله صالح التحالف العربي روسيا