برشلونة يخشى مفاجأة أولمبياكوس .. وتشيلسي يضمد جراحه أمام روما

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 09:10 ص

تستكمل اليوم الأربعاء، الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018، بإقامة 8 مباريات من العيار الثقيل، أبرزها، عندما يستضيف برشلونة الإسباني، على ملعبه كامب نو نظيره أولمبياكوس اليوناني.

ويأمل العملاق الكتالوني تحقيق الفوز الثالث على التوالي بالبطولة الأوروبية من أجل قطع شوط كبير نحو التأهل إلى الدور التالي، بينما على الجانب الأخر يسعى أولمبياكوس لتحقيق المفاجأة والخروج من المباراة بنتيجة إيجابية على أمل التمسك بحظوظه في التأهل.

ويتسلح برشلونة بالتاريخ في مواجهاته مع الأندية اليونانية، حيث يتفوق العملاق الكاتالوني بـ9 انتصارات، وتعادلاً وحيداً، من أصل 12 مباراة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستضيف يوفنتوس الإيطالي نظيره سبورتنغ لشبونة البرتغالي، وكلاهما يمتلك في رصيده ثلاث نقاط ويسعى لتحقيق انتصاره الثاني في البطولة.

ويدخل يوفنتوس المواجهة بهدف تحقيق الفوز في محاولة منه لمصالحة جماهيره  بعد كبوة الهزيمة المفاجئة التي تعرض لها بالدوري الإيطالي أمام لاتسيو، وتراجعه للمركز الثالث في جدول الترتيب.

كما تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية صوب ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة البريطانية لندن، لمتابعة مواجهة تشيلسي الإنجليزي مع روما الإيطالي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويأمل تشيلسي لنسيان أحزانه ونتائجه السيئة في آخر جولات بطولة الدوري الإنجليزي بالفوز على روما لاستعاد الثقة والتوازن من جديد، وهو نفس حال الفريق الإيطالي الذي تلقى هزيمة في الجولة الماضية للدوري الإيطالي على يد نابولي.

ويعتلي تشيلسي صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين، في حين يطارده روما وفي جعبته 4 نقاط يحتل بها المركز الثاني.

وبلغة الأرقام، يعود آخر فوز لروما في دور المجموعات لدوري الأبطال أمام نادٍ إنجليزي، إلى نوفمبر 2008.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يحل أتلتيكو مدريد الإسباني ضيفاً على كاربا أغدام بطل أذربيجان، في لقاء أشبه بالنزهة الكروية لفريق العاصمة الإسبانية في ظل فارق الخبرات والإمكانات بين لاعبي الفريقين.

ويمتلك أتلتيكو مدريد، في رصيده نقطة واحدة؛ لذا فإنه يبحث عن الانتصار الأول له في البطولة ومحاولة إنعاش آماله في التأهل، علاوة على ضعف المنافس الذي تعرض لهزيمتين متتاليتين.

كما يحل مانشستر يونايتد الإنجليزي ضيفاً على بنفيكا البرتغالي، ضمن منافسات المجموعة الأولى، ويمتلك الأول في رصيده 6 نقاط، في حين يتذيل الثاني جدول الترتيب بلا نقاط.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستضيف سسكا موسكو الروسي نظيره بازل السويسري، في لقاء يبحث من خلاله الفريقان عن انتصار ثانٍ بالبطولة القارية، علماً أن المواجهة هي الأولى بين الفريقين على الصعيد الأوروبي.

وفي المجموعة الثانية، يحل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفاً على أندرلخت البلجيكي، أملاً في تحقيق الانتصار الثالث على التوالي، للحفاظ على الصدارة والاقتراب خطوة إضافية من التأهل لدور الـ16.

فيما يطمح أندرلخت إلى استعادة التوازن القاري من جديد، والخروج من اللقاء بأقل الخسائر الممكنة.

وضمن المجموعة ذاتها، يستضيف بايرن ميونيخ الألماني على ملعبه ووسط جمهوره نظيره سيلتك الأسكتلندي ويسعى الفريق البافاري لتحقيق الانتصار الأوروبي الأول له تحت قيادة مدربه يوب هاينكس الذي تولى المهمة مؤخراً.

ويحتل بايرن ميونيخ المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن سيلتك الذي يحتل المركز الثالث بنفس رصيد النقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي روما برشلونة أتلتيكو مدريد مانشستر يونايتد تشامبيونزليغ

شغب الجماهير وقنابل الغاز تلغي الديربي اليوناني